صحة

ورشة عمل تستعرض رصد الإدمان إلكترونياً

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

انطلقت اليوم (الأربعاء) ورشة عمل حول التنفيذ الإلكتروني للسجل الوطني لرصد الإدمان في سلطنة عُمان ، ينظمها المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للمخدرات والمؤثرات العقلية (NCNPS) في فندق مسك الموج.

وتستهدف الورشة ، التي تستمر يومين ، العاملين الصحيين بوزارة الصحة الذين يمثلون مراكز الصحة النفسية والرعاية الصحية الأولية ومسؤولي الطوارئ في مستشفيات السلطاني وخولة والنهضة ، بالإضافة إلى العاملين في تكنولوجيا المعلومات والإحصاء.

Advertisement

الصحة وورشة عمل 2

وتهدف الورشة إلى إطلاع المشاركين على الوضع الحالي لمشكلة المخدرات ، والخدمات العلاجية والتأهيلية المقدمة والمشاريع المستقبلية في علاج الإدمان. وتتناول الورشة مكونات السجل الوطني ، ونموذج الإبلاغ المعتمد لرصد حالات الإدمان التي تطلب العلاج. وسيتم استعراض التحديات التي تواجه مقدمي الخدمة في استيفاء النموذج وتقديم التوصيات لتفعيل الخدمة الإلكترونية للإبلاغ عن حالات الإدمان ورصدها.

الصحة وورشة عمل 3

وستتناول الورشة عدة مواضيع أهمها استعراض دور المركز الوطني للإدمان على المخدرات في مجال التوعية والتدريب ، والإنجازات التي تحققت في تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية لمرضى الإدمان ، وتحليل إحصائيات السجل الوطني للإدمان في سلطنة عُمان. كما سيتم تسليط الضوء على آلية عمل السجلات الوطنية الإلكترونية واستعراض نموذج تجريبي للنسخة الإلكترونية من استمارة الإبلاغ.

الصحة وورشة عمل 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى