صحة

مستشفى النهضة ينظم فعالية توعوية بصحة الطفل السكري والطفل

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم الباطنية أطفال اليوم ( الثلاثاء) فعالية اليوم المفتوح للتوعية بصحة الطفل السكري والطفل ، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف يوم الرابع عشر من نوفمبر من كل عام .

Advertisement

الفعالية أقيمت بحضور الدكتور حمد بن محمد الحارثي ، طبيب استشاري أول جراحة الفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة وعيسى الحوسني مدير مساعد للشؤون الإدارية والمالية بمستشفى النهضة وعدد من المسؤولين والكادر الطبي والطبي المساعد بالمستشفى .

الصحة والسكري 2

في بداية الفعالية ألقت الدكتورة حنان المحروقية ـ رئيسة قسم الأطفال بمستشفى النهضة كلمة قالت فيها : أن الاحتفال باليوم العالمي للسكري الذي يصادف يوم الرابع عشر من نوفمبر من كل عام يعد حدثا عالميا ، لهدف التوعية بأهمية الوقاية من هذا المرض ، وأضافت أن مرض السكري يعد من الأمراض الشائعة التي تصيب جميع الفئات العمرية المختلفة في المجتمع ،  كما يعد سببا رئيسًا للعمى واالفشل الكلوي والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وبتر الأطراف السفلية .

الصحة والسكري 4

ودعت المحروقية الى أهمية تضافر الجهود المخلصة في المجتمع ، وذلك للحد من انتشار هذا المرض ، وهذا هو المعنى المتمثل في شعار هذا اليوم ( الدائرة الزرقاء ) الذي يرمز إلى الوحدة في مواجهة هذا المرض .

اليوم المفتوح اشتمل على محاضرات علمية نفذت بقاعة المؤتمرات بالمستشفى ، كانت حول السكري عند الأطفال ، وطرق علاجه والتغذية والسكري وعن قانون حماية الطفل ، بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي عن صحة الطفل السكري والطقل.

الصحة والسكري 6

الفعالية التوعوية هدفت إلى زيادة التوعية بأهمية رعاية الأطفال وحقوقهم ، وإلى نشر التوعية بأساليب التربية الصحية وسلامة الأطفال ، وزيادة الوعي بتشخيص وعـلاج السكري لـدى الأطفال.

كما اشتملت كذلك على معرض توعوي نظم بالمدخل الرئيسي للمستشفى ،  توزعت أركانه على حقوق الطفل ، التغذية الصحية للأطفال ، سلامة الطفل وتجنب الحوادث والإصابات ، الطفل والسكري،  الأدوية المستخدمة في علاج السكري لدى الأطفال ، التعامل مع الطفل المصاب بالسكري والدعم النفسي له ولعائلته ، محطة لقياس السكري في الدم والعلامات الحيوية للجسم ، مكافحة العدوى،  العناية بالأسنان لدى الأطفال ، ركن الطفل : احتوى على مسابقات وجوائز وفعاليات مرحة للأطفال، وحظي المعرض بمشاركة وحضور جيد من مرتادي المستشفى .

الصحة والسكري 3

في الختام كرم الدكتور حمد بن محمد الحارثي ـ طبيب استشاري أول جراحة الفم والوجه والفكين بمستشفى النهضة مجموعة من الأقسام المشاركة بالفعالية والتي ساهمت في نجاحها من داخل وخارج المستشفى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى