صحة

فريق طبي مختص من مستشفى خولة يجري تدخلاً عاجلاً في نزوى

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

ضمن إطار سياسة التكاملية في توفير الرعاية الصحية ، التي تسعى إليها وزارة الصحة عبر توفير الخدمة في المحافظات من خلال استجابة الفرق الطبية للتدخلات العاجلة ونقل الطاقم الطبي إلى المريض وليس العكس ، وتعزيزاً لأهداف النظام الصحي في سلطنة عُمان ، الذي يسعى إلى ضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة المتكاملة لجميع السكان بطريقة عادلة وميسّرة.

استجاب فريقٌ طبيٌّ متخصّص من مستشفى خولة ، بقيادة الدكتور سلطان الكلباني رئيس وحدة العمود الفقري بمستشفى خولة ، وبالتعاون مع قسم جراحة العظام بمستشفى نزوى بمحافظة الداخلية ، في تدخّل جراحي لمصاب تعرض لكسور معقّدة في العمود الفقري وتمزّق في الحبل الشوكي.

Advertisement

واستدعت حالة المصاب إجراء عملية جراحية أمس الجمعة بواسطة فريق مختصّ من مستشفى خولة استغرقت خمس ساعات ، تمّ خلالها تثبيت الكسور المعقد للمريض ومعالجتها ، وقد تكللت العملية بالنجاح مع استقرار الحالة الصحية للمريض.

الجدير بالذكر أنّ إجراء مثل هذه العمليات تعزز سياسة اللامركزية التي تنتهجها وزارة الصحة عبر توفير الخدمات الصحية المتمركزة في محافظة مسقط وتوزيعها على المحافظات ، كما تدعم التوجه الذي تتبناه قيادات وزارة الصحة في نقل المعرفة بين الكوادر الطبية في التعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى