صحة

عودة وفد سلطنة عُمان المشارك في اجتماعات مجموعة العشرين إلى السلطنة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عاد وفد سلطنة عُمان المشارك  في اجتماعات وزراء الصحة والمالية المشترك لمجموعة العشرين بمدينة (غاندي ناغار) في جمهورية الهند.

مثل سلطنة عُمان في هذا الاجتماع وفد رسمي من وزارة الصحة ووزارة التجارة وترويج الاستثمار برئاسة معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة.

Advertisement

ركز الاجتماع على ثلاثة أولويات مشتركة تشمل : التحضير والجاهزية للطوارىء الطبية وفي مجال مكافحة مقاومة المضادات الحيوية وآلية  توفير الموارد الطبية والأدوات الطبية وتوافر الاجراءات والتدابير الممكنة للوصول  لها بأمان ، وفعّالية ، بصورة شاملة لجميع سكان العالم. والحلول والابتكارات الصحية الرقمية للمساعدة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتحسين تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وأكد وزرء الصحة الدول المشاركة التزامهم بمواصلة تعزيز البنية الصحية العالمية. وأعربوا عن التزامهم بدعم جهود منظمة الصحة العالمية لتأسيس المبادرة العالمية للصحة الرقمية التي ستدعم تنفيذ استراتيجية الصحة الرقمية العالمية المعتمدة من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية للفترة من 2020 إلى 2025.

كما اتفقت دول مجموعة العشرين على إعطاء الأولوية لتطوير النظم الصحية المنسجمة مع المناخ وبناء أنظمة صحية مستدامة ومنخفضة الكربون وسلاسل إمداد للرعاية الصحية.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على دعم وثيقة لبناء أنظمة صحية أكثر مرونة وإنصافا” لمواجهة التحديات الصحية العالمية الحالية وحالات الطوارئ الصحية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى