صحة

ضمن مبادرة مؤسسات التعليم العالي المعززة للصحة كلية الخليج تنظم ملتقى “سلامتك”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت كلية الخليج مؤخرا بمسرح الكلية بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة بدائرة الصحة المدرسية والجامعية ملتقى”سلامتك” ضمن مبادرة مؤسسات التعليم العالي المعززة للصحة ، وذلك لتعزيز الصحة البدنية والنفسية للطلبة وموظفي الكلية.

الصحة وكلية الخليج 2

Advertisement

حضر افتتاح الملتقى الدكتورة ريما الزدجالية – عميدة كلية الخليج -، الدكتور ناصر السلماني مدير دائرة الصحة المدرسية والجامعية بوزارة الصحة ، وعدد من موظفي الكلية.

شاركت في الملتقى جهات عدة منها شرطة عُمان السلطانية ، بنك الدم المركزي ، والعديد من المستشفيات والمراكز والعيادات والجمعيات الصحية والطبية الحكومية والخاصة.

الصحة وكلية الخليج 3

اشتمل الملتقى تقديم محاضرات وورش عمل توعوية حول تعزيز الصحة وكيفية المحافظة عليها ، إجراء العديد من الفحوصات والاستشارات النفسية والطبية للطلبة والموظفين التي تتمثل في فحص العيون والأسنان والضغط والسكري والفحوصات التجميلية والجلدية والشعر وعمل قياسات لكتلة الجسم ، التدريب العملي على الإسعافات الأولية ، حملة التبرع بالدم ، معرض الغذاء الصحي ، معرض الفنون التشكيلية ، محاضرات توعوية عن أضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ، وعن الإسعافات الأولية وأركان عيادات العلاج النفسي ، اختبارات تحليل الشخصية وفعاليات رياضية متنوعة.

الصحة وكلية الخليج 4

هذا وقد أطلقت وزارة الصحة المبادرة في شهر نوفمبر من العام الماضي ، دُربت خلالها نقاط ارتكاز خدمات الصحة الجامعية بمؤسسات التعليم العالي وآلية تطبيقها ، وفُتِح باب الاشتراك في المبادرة في شهر أغسطس هذا العام لجميع مؤسسات التعليم العالي الراغبة في المشاركة.

الجدير بالذكر أن ملتقى “سلامتك” ستستمر فعالياته خلال العام الأكاديمي 2023/2024 بتقديم الأنشطة والفعاليات المتنوعة المعززة للصحة وللحياة الصحية وتوفير بيئة آمنة للتعلم والعمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى