صحة

صحية مسقط تنظم فعالية توعوية حول صحة الشباب واليافعين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، ممثلة في مركز الموالح الشمالية الصحي ، بالتعاون مع عدد من الجهات ، فعالية توعوية حول صحة الشباب واليافعين ، وذلك في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بالسيب ، تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد ، بحضور عدد من المسؤولين بالمديرية.

conference

Advertisement

الفعالية استهدفت فئة الشباب واليافعين من طلبة الكلية ومن طلبة المدارس بولاية السيب ، وهدفت إلى تعزيز نشر الوعي الصحي حول الصحة النفسية والحرص من الابتزاز الإلكتروني والابتعاد عن التدخين والمؤثرات العقلية وآثارها.

Muscat Health Authority organizes an awareness event about youth and adolescent health3

بدأت الفعالية بكلمة للدكتورة فتحية بنت ثابت الشريقية ، رئيسة مركز الموالح الشمالية ، قالت فيها : “إن الصحة النفسية هي حالة من الرفاه النفسي تمكن الشخص من مواجهة ضغوط الحياة وتحقيق امكانياته والتعلم والعمل بشكل جيد وهي جزء لا يتجزء من الصحة والرفاه”.

health

بعدها قدمت حنان بنت سيف السمرية ، الممرضة القانونية من مستشفى المسرة محاضرة حول الصحة النفسية ركزت فيها على أهمية المحافظة عليها .

conference

واستعرض أحمد الزدجالي المتعافي من الإدمان تجربته الشخصية مع الادمان قائلاً : “بأن المدمن على المخدرات يعيش فترة حرجة صعبة تمتد  آثارها لتلحق أضرار اجتماعية واقتصادية وأنه يجب الابتعاد عن رفقاء السوء “.

conference

وقدمت الممرضتان القانونيتان أمينه سالم ناصر البطاشيي ، وسماح سهيل عبيد البطاشية ، من مستشفى المسرة محاضرة تدريبية حول أساليب كيفية التعامل مع الحالات العدائية.

conference

وقدم الشيخ سالم بن علي النعماني محاضرة دينية تركزت حول كيفية حفظ النفس وصيانتها من مقاصد الشريعة الإسلامية ، وأنه يجب حماية النفس من كل مسسببات المهالك والأضرار .

health

واختتم محمد بن سعيد الربيعي ، ناشط اجتماعي بمحاضرة حول خطورة الابتزاز الإلكتروني وآنتشاره الواسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

opening

جدير بالذكر أن المعرض المصاحب احتوى على صور ونماذج لأنواع المخدرات وبعض المجسمات التوعوية عن المخدرات وأضرارها على جسد الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى