صحة

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية “بتواصلنا ترتقي خدماتنا “

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (الأربعاء) بفندق كراون بلازا- العرفان ، المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بدائرة التمريض حلقة عمل تدريبية بعنوان ” بتواصلنا ترتقي خدماتنا “.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 2

Advertisement

رعى افتتاح الحلقة صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد ، بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظ مسقط وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام بالمديرية.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 3

شارك في الحلقة “60” مشاركا من الممرضين والمضمدين من مختلف المؤسسات الصحية التابعة للمديرية.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 4

وألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد كلمة تحدثت فيها عن مدى أهمية الصحة النفسية وأن التغيير يبدأ من الفرد نفسه ولابد أن يهتم الإنسان بنفسه ويطور من سلوكياته وتعامله مع الآخرين وينمي قدراته الذاتية في مهارة التواصل مع المرضى والمراجعين لأنها ترتكز على الطاقة الإيجابية.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 5

كما أكدت راعية المناسبة على أهمية لغة الحوار والتواصل مع الآخرين، ويجب غرسها منذ الصغر في أطفالنا لأنها تشكل الأسلوب الأمثل للتواصل والتفاهم والتخاطب بين الناس.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 6

وأوضحت لميس بنت حمد الكيومية مديرة دائرة التمريض بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بأن الحلقة يأتي إقامتها بهدف تحسين مهارات المشاركين وإكسابهم مهارات جديدة مما يكون له الأثر الإيجابي في أداء مهامهم ويعزز من قدراتهم الوظيفية للتغلب على صعوبات العمل التي قد يواجهونها أثناء العمل إضافة إلى تنمية مهارة قوة الحضور لديهم ومعرفة فنون الاتصال مع المرضى وزملاءهم في العمل وتذكيرهم بمبادئ السلوك المهني الأخلاقي.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 7

كما أشارت هدى بنت حمودة المنجية ممرضة أولى بدائرة التمريض بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بأن الأركان المهمة في نجاح الخدمة الصحية هي معرفة طريقة كيفية تواصل مقدمي الرعاية الصحية مع المريض والمقربين منه بلغة مفهومة حيث يكون ذلك ممكنا ومفيدا، وأثبت الأبحاث العلمية في هذا المجال الكثير من الدلائل على أهمية هذا التواصل وتنوعه وفق حالة المريض الصحية.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 8

اشتملت الحلقة التدريبية على عدة محاضرات قدمها نخبة من المحاضرين المختصين في مهارات التواصل العلاجي والتنمية البشرية.

وقدمت زينب بنت محمد آل مكي- مدربة في التطوير الشخصي والموارد – محاضرة تحدثت عن قيادة الوقت وإدارة الضغوطات، و قدمت آمنة بنت سلطان الريسية – مدربة دولية معتمدة في العلاقات الدبلوماسية – محاضرة تحدثت فيها عن هندسة تحفيز الذات، واختتمت المحاضرات بمحاضرة  لموزة بنت سليمان الرواحية من دائرة شؤون العلاج بالخارج بوزارة الصحة ومدربة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي محاضرة حول دور الأخلاقيات في بيئة العمل.

صحية مسقط تنظم حلقة عمل تدريبية 9

وفي الختام كرمت راعية المناسبة المحاضرين ومؤسسات القطاع الخاص التي ساهمت في تنظيم هذه الحلقة التدريبية.

الجدير بالذكر بأن المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط تحرص دائما على إقامة مثل هذه الحلقات التدريبية للموظفين في مختلف تخصصاتهم من أجل تعزيز المهارات الوظيفية لديهم ورفع كفاءة وتجويد العمل في المؤسسة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى