صحة

صحية مسقط تنظم الندوة الأولى للرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (الأربعاء) المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط بوزارة الصحة “الندوة الأولى للرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع” ، وذلك بفندق جراند ميلينيوم الخوير.

رعى افتتاح الندوة سعادة علي بن منصور العامري – عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب -، بحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ووالي مطرح بالمحافظة والدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية – المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط  – وعدد من مديري العموم والمسؤولين بالوزارة .

Advertisement

الصحة والرعاية الصحية 2

وقد ألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية – المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط – كلمة أوضحت من خلالها أهمية هذه الندوة في طرح ومناقشة الأفكار التي تساهم في تطوير منظومة العمل الصحي للرعاية الصحية الأولية المقدمة لأفراد المجتمع بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية؛ لتتواكب مع رؤية عُمان 2040 وتحقق الأهداف الموضوعة ذات الجودة العالية وهو ما لا يتأتى إلا بالشراكة المجتمعية مع كافة الفئات المختلفة.

الصحة والرعاية الصحية 3

هدفت الندوة إلى مناقشة أهم البحوث العلمية في مجال الرعاية الصحية الأولية والمبادرات المجتمعية لرفع مستوى الوعي الصحي لأفراد المجتمع بالمحافظة .

واستهدفت الندوة أطباء الأسرة والأطباء الاختصاصيين وفنيي التغذية والممرضين والعاملين في قسمي الجودة والتدريب بالمديرية والمؤسسات الصحية التابعة لها .

الصحة والرعاية الصحية 4

هذا واشتملت الندوة على جلسة حوارية شارك فيها كلا من الدكتورة سميرة الميمنية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية  جوخة الفارسية رئيسة جمعية إحسان ، وأدار الحوار الدكتور رياض بن مبارك السيابي ، رئيس قسم الأمراض غير المعدية بدائرة الرعاية الصحية الأولية ، تركزت على محوري الشراكة بين المجتمع وأفراده والقطاع الصحي بشكل عام وخطط التنمية الصحية في المحافظة ، البرامج والخدمات الصحية ودور المجتمع.

الصحة والرعاية الصحية 5

وخلال الندوة قدم عدد من المختصين من الفئات الطبية والطبية المساعدة العاملين بالمديرية محاضرات عن الرعاية الصحية الأولية للمرضى والمراجعين للمؤسسات الصحية التابعة للمديرية ، كما صاحب الندوة معرض عرضت فيه بعض البحوث العلمية الطبية للباحثين التابعين للمديرية.

وفي ختام الندوة كرم سعادة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية راعي المناسبة المحاضرين والمشاركين في المعرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى