صحة

صحية مسقط تنظم الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة أمس (الأربعاء) بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر ممثلة بمراكز غسيل الكلى بمحافظة مسقط التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط “الملتقى الوطني الأول لتمريض الكلى التخصصي”.

صحية مسقط والملتقى 2

Advertisement

رعى افتتاح الملتقى سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – ، بحضور الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط وعدد من المسؤولين بالوزارة.

صحية مسقط والملتقى 3

شارك في الملتقى ما يقارب 200 مشارك ممن أكملوا برنامج تمريض الكلى والعاملين في القطاع الصحي بذات التخصص على مستوى سلطنة عُمان.

صحية مسقط والملتقى 4

وألقت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط كلمة أعربت من خلالها عن خالص شكرها وتقديرها للحضور وحرصهم على الاستفادة من هذا الملتقى الذي يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات العملية والعلمية بين مختلف الفئات العاملة في مجال أمراض الكلى وذلك للتعرف على دور الخدمات المقدمة في المؤسسات الصحية لغسيل الكلى .

صحية مسقط والملتقى 5

وأوضحت رياء بنت سالم بن سيف الأبروية – ممرضة أولى ومشرفة التمريض بمركزغسيل الكلى ببوشر –  بأن الملتقى تأتي إقامته بهدف رفع كفاءة العاملين الصحيين في مجال الرعاية الصحية لأمراض الكلى علاوة على تعزيز جودة الخدمات الطبية ومواكبة التطورات العلمية في الممارسات الطبية والتمريضية ، ومناقشة تحديات العمل وتبادل الخبرات العملية بين الحضور.

صحية مسقط والملتقى 6

اشتمل الملتقى على عدة محاضرات تعريفية وتدريبية قدمها عدد من المختصين من المعهد العالي للتخصصصات الصحية ومراكز غسيل الكلى ببوشر والسيب والعامرات وصيدلية مسقط ، تركزت حول التحديثات في الممارسات الإكلينيكية في مجال طب الكلى والتمريض التخصصي ، التعريف بالبرنامج الوطني لتمريض الكلى ، كذلك استعرض عدد من العاملين في وحدات أمراض الكلى التابعة للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط أهم أوراق العمل والإنجازات التي تحققت في مجال عملهم وذلك بهدف اطلاعهم على التجارب الناجحة لتبادل الخبرات ونقلها للعاملين في هذا المجال بوحدات الغسيل الكلوي في السلطنة لرفع جودة الخدمة المقدمة للمرضى.

وفي ختام الملتقى كرم سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية راعي المناسبة المحاضرين والمساهمين والشركات الداعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى