صحة

صحية مسقط تحتفل باليوم العالمي للمسنين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ، نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ممثلة بمركز السيب الصحي ، وبالتعاون مع جمعية إحسان والجهات الأخرى فعالية توعوية ترفيهية تحت شعار “بركة الدار”.

الصحة والمسنين 2

Advertisement

الفعالية أقيمت على شاطيء السيب بحضورالشيخ المعتصم بن عبد الله السيابي نائب والي السيب والدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية،

الصحة والمسنين 3

المديرة العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، وعدد من المسؤولين بالمديرية ، واستهدفت الفعالية مشاركة فئة كبار السن من المجتمع.

الصحة والمسنين 4

وأشارت الدكتورة علياء بنت علي الحسنية ، رئيسة مركز السيب الصحي ، بأن الفعالية أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام ، وهدفت الى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع ، حول أهمية احتواء المسن ،

الصحة والمسنين 5

وتوفير كل سبل الرعاية الصحية له وإبراز أهميته ودوره في المجتمع ومكانته في الإسلام وإضفاء نوع من الفرح والبهجة على وجوه المسنين وإخراجهم من محيطهم والترفيه عنهم واستثمار أوقات فراغهم وتذكيرهم بهذه المناسبة

الصحة والمسنين 6

، بالإضافة إلى إظهار دور العمل التطوعي في مساعدة كبار السن علاوة على حث المسنين بضرورة اتباع نمط حياة صحية ( التغذية السليمة ).

الصحة والمسنين 7

شملت الفعالية تقديم عـدة محاضرات توعوية تثقيفية تركزت حول القيم الإسلامية في مراعاة المسن ، كما صاحب الفعالية إقامة معرض صحي احتوى على عدة أركان تثقيفية ، كما أجريت مجموعة من الفحوصات الطبية للحضور ،

الصحة والمسنين 8

منها فحص كتلة الجسم ونسبة السكر في الدم وأخذت بعض القياسات الطول والوزن ووزعت بعض المنشورات التوعوية الصحية وتقديم بعض النصائح والإرشادات الطبية للمشاركين.

الصحة والمسنين 9

شهدت الفعالية حضوراً جيداً من مختلف فئات المجتمع ، وعبر كبار السن عن سعادتهم على ما احتوته عليه الفعالية من أنشطة ترفيهية وصحية وتناولوا بعض الوجبات الغذائية ومارسوا بعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق وقدمت لهم مجموعة هدايا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى