صحة

جراحة بالمستشفى السعودي الألماني – الدمام تنهي معاناة مصاب بحصوة في الكلية بعد سنوات من الألم

الدمام : هرمز نيوز

Advertisement

تمكن أطباء المستشفى السعودي الألماني – الدمام ، من خلال عملية جراحية دقيقة ، من علاج مريض عانى لسنوات وجود حصوة في الكلى اليمنى ، بسبب صعوبة موقعها.

تعرض المريض لالتهابات بولية متكررة مع ألم شديد بالجانب الأيمن ، ولم ينجح المنظار ، الذي أجراه بأحد المستشفيات ، في إنقاذه من المشكلة بسبب صعوبة موقع الحصوة.

Advertisement

أجريت للمريض الفحوصات بما فيها الأشعة المقطعية على المسالك البولية ، ليتبين وجود حصوة بحجم كبير (2 سم) في كأس الكلية السفلي ، فقرر الأطباء إجراء العملية الجراحية.

تحت إشراف الدكتور حسن عبد العظيم ، استشاري المسالك البولية في المستشفى السعودي الألماني – الدمام ، أُدخل المريض غرفة العمليات وأجريت له دراسة حالب وكلية بالصبغة ، ثم تم إجراء منظار كلى مصغر عبر فتحة صغيرة جدًأ بالجلد -لا تتجاوز 1 سم- لتفتيت الحصوة بالليزر ، مع تركيب دعامة للحالب ، ليخرج المريض بصحة جيدة بعد يوم واحد من العملية.

يذكر أنَّ المستشفى السعودي الألماني – الدمام حظي بثقة مرضاه بفضل خبرة واحتراف الطاقم الطبي ، والتجهيزات المتقدمة بالتقنيات الحديثة ، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لراحة المرضى والعناية بهم تجسيدًا للشعار المجموعة “نرعاكم كأهالينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى