صحة

تحت شعار “إعلاء صوت المرضى” .. الصحة تحتفل باليوم العالمي السادس والوطني الخامس لسلامة المرضى

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحتفل وزارة الصحة باليوم العالمي لسلامة المرضى وذلك بتاريخ 17 سبتمبر من كل عام . وقد أقرت منظمة الصحة العالمية أن يكون الاحتفال لهذا العام 2023 تحت عنوان : “إشراك المرضى من أجل سلامتهم” ، وأن يكون شعاره “إعلاء صوت المرضى”.

الصحة واليوم العالمي 2

Advertisement

و تزامنًا مع هذا اليوم ولأهميته تم إنارة دار الأوبرا السلطانية ، ومبنى وزارة الصحة ، ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ، والعديد من المعالم في المحافظات باللون البرتقالي ، وتعد سلطنة عُمان من الدول الرائدة في مجال سلامة المرضى حيث تحتفل هذا العام باليوم الوطني السادس لسلامة المرضى والخامس دوليا.

الصحة واليوم العالمي 3

الجدير بالذكر أنه اختير اللون البرتقالي ليكون رمزًا لليوم العالمي لسلامة المرضى من منظمة الصحة العالمية ، حيث تُنار العديد من المعالم الأثرية والمواقع الشهيرة والأماكن العامة حول العالم بالإضاءة البرتقالية؛ التي ترمز إلى الدور المحوري لسلامة المرضى في إطار الجهود التي تبذلها البلدان لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

الصحة واليوم العالمي 4

وتتمثل أهداف اليوم العالمي لسلامة المرضى لهذا العام في : “إذكاء الوعي العالمي بضرورة الإشراك الفعال للمرضى وأسرهم ومقدمي الرعاية في جميع السياقات وعلى جميع مستويات الرعاية الصحية لتحسين سلامة المرضى ، إشراك راسمي السياسات وقادة الرعاية الصحية والعاملين في مجالي الصحة والرعاية ، ومنظمات المرضى ، والمجتمع المدني ، وغيرها من الجهات من أصحاب المصلحة ، في الجهود المبذولة لإشراك المرضى والأسر في السياسات والممارسات الخاصة بالرعاية الصحية المأمونة ، تمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بنشاط في الرعاية الصحية المقدَّمة إليهم ، وفي تحسين مأمونية الرعاية الصحية ، الدعوة للعمل بشأن إشراك المرضى والأسر ، بما يتماشى مع خطة العمل العالمية بشأن سلامة المرضى 2021- 2030، التي ينبغي لجميع جميع الشركاء الاضطلاع عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى