صحة

بدء أعمال البرنامج التدريبي “خدمات الصحة المهنية في مرافق الرعاية الصحية”

بمشاركة مختصين من مختلف دول مجلس التعاون

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بدأت صباح اليوم الأربعاء بمسقط أعمال البرنامج التدريبي “خدمات الصحة المهنية في مرافق الرعاية الصحية” الذي ينظمه المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية  بالمملكة العربية السعودية ومركز مراقبة الأمراض ومكافحتها بسلطنة عمان على مدى يومين.

CirclHealth2

Advertisement

يشارك في البرنامج التدريبي نخبة من المختصين في مجال الصحة المهنية من وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، من ضمنهم د. ماجد الشمراني -المدير التنفيذي لبرنامج الطب الوقائي ومكافحة العدوى بوزارة الحرس الوطني السعودي-، ود.فايزة الجابري -مديرة التدريب وبناء القدرات بالمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها-.

ويهدف البرنامج إلى معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية، كالمخاطر البيولوجية والكيميائية والفيزيائية والنفسية والاجتماعية، وتقديم رؤى حول التشريعات واللوائح والممارسات الفضلى ذات الصلة التي تحكم الصحة والسلامة المهنية في قطاع الرعاية الصحية في دول المجلس.

CirclHealth3

كذلك يهدف البرنامج إلى تسهيل تبادل الخبرات بين المشاركين لتعزيز تصميم خدمات الصحة المهنية الشاملة وتنفيذها، علاوة على تطوير خدمات الصحة المهنية التي تلبي الاحتياجات الفريدة للقوى العاملة المتنوعة في مجال الرعاية الصحية في الخليج، بما في ذلك عيادات صحة الموظفين.

يعكس هذا الحدث التزام دول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز وعي الفرق الطبية والطبية المساعدة والقيادات الصحية وتدريبهم بأحدث المعارف لإدارة صحة وسلامة العاملين في مجال الرعاية الصحية في دول المجلس وتعزيزها.

CirclHealth4

ويسعى المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها  منذ إنشائه عام 2021 إلى الحد من الأمراض المعدية وغير المعدية ورصدها ومتابعتها ومكافحتها في جميع دول مجلس التعاون، إضافة إلى تعزيز الصحة بإجراء البحوث والدراسات للوقاية من هذه الأمراض، وتبادل المعارف وتعزيز التعاون بين  جميع الدول الأعضاء في مجالات الصحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى