صحة

انطلاق فعاليات كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة

الأسبوع القادم ..

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تنطلق خلال الفترة 14-16 يناير الجاري بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة الذي تنظمه وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية واقليمية ودولية واسعة .

المؤتمر يحمل شعار “صياغة مستقبل الخدمات الصيدلانية” استرشادا بمرتكزات رؤية عُمان 2040 والنظرة المستقبلية للصحة 2050 ، وأهداف التنمية المستدامة ، وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها والاتفاق العالمي إلى المضي قُدمًا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

Advertisement

يشهد المؤتمر مشاركة قرابة (1000) مشاركا من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية في سلطنة عُمان ، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون ومشاركين دوليين آخرين ، ومسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة الصيدلانية.

كما يشهد المؤتمر مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، معهد الممارسات الدوائية الآمنة الأمريكي والكندي (ISMP Canada)  ، والاتحاد الدولي للصيادلة  (FIP)، وجميع جمعيات الصيدلة لدول مجلس التعاون الخليجي.

علاوة الى ذلك تشهد هذه السنة مشاركة كلا من : المعهد المعتمد للمشتريات والتوريدات (CIPS) والرابطة الوطنية للرعاية الأولية (NAPC) ، الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا للكونجرس ، وهو ما سيثريه بالكثير من التجارب والممارسات والخبرات العالمية في مجال سلاسل إمداد وتوريد الدواء والممارسة الصيدلانية المتطورة في الرعاية الصحية الأولية والتخصصية.

يحاضر في المؤتمر (95) متحدثا دوليا وخليجيا ومحليا ، ويتم خلاله مناقشة (105) ورقات عمل لأحدث مستجدات الممارسة الصيدلانية موزعة على (14) ورشة عمل وجلستين حواريتين ، ويصاحب المؤتمر معرض للعديد من أهم وأكبر الشركات العالمية المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية ، والصيدليات الرائدة في سلطنة عُمان بالإضافة إلى قطاع التصنيع الدوائي. ويستعرض أحدث المنتجات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية  ، إضافة الى (42) ملصقا علميا معدا من قبل الممارسين الصحيين وطلبة كليات الصيدلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى