صحة

المعهد العالي للتخصصات الصحية ينظم فعالية توعوية عن السكتة الدماغية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحت شعار ” “دقائق قد تنقذ حياتك، حركتك، ذاكرتك … تصرف بسرعة ” نظم المعهد العالي للتخصصات الصحية ممثلا ببرنامج العناية الحرجة للكبار طلاب دفعة 2022/22023 أمس ( الاثنين ) فعالية توعوية عن السكتة الدماغية تحت رعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي ـ رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى ــ ممثل ولاية السيب وبحضور الدكتوره منال بنت عبد المجيد الزدجالية ــ عميدة المعهد العالي للتخصصات الصحية وعدد من الكادر الاكاديمي والتدريسي والعاملين وطلبة وطالبات المعهد ومجموعة من أفراد المجتمع ، وذلك بمركز جراند مول التجاري ـ مسقط.

فعالية المعهد العالي 2 scaled

Advertisement

الفعالية التوعوية بدأت بتقديم مقطع مرئي عن أعراض السكتة الدماغية ، بعدها قام سعادة سعادة هلال بن حمد الصارمي ـ رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى ــ ممثل ولاية السيب بتكريم المشاركين والجهات المساهمة والداعمة والقائمين على الفعالية.

فعالية المعهد العالي 3 scaled

صاحب الفعالية معرضا توعويا تكون من عـدة اركان ، من بينها ركن عن السكتة الدماغية ، وركن لاعراض السكتة الدماغية وركن لعلاج السكتة الدماغية (التدخل الجراحي للسكتة الدماغية النزيقية) (القسطرة والدعامات) وركن لمضاعفات السكتات الدماغية ،

فعالية المعهد العالي 4 scaled

وركن المستشفى العلمي للتأهيل (فوائد اعادة التأهيل للسكتات الدماغية) وركن للوقاية (كيف تحمي نفسك من السكتة الدماغية) وركن للمركز العربي للتجهيزات والخدمات الهندسية ، وركن للقرية الهندسية ، وركن لمركز رويال بودي (تخسيس وتغذية وجلدية وتجميل) ، بالاضافة الى تقديم مسابقات للكبار والصغار مع تقديم جوائز للفائزين والرسم  على وجوه الاطفال.

فعالية المعهد العالي 5 scaled

هذا ويعد برنامج تمريض الرعاية الحرجة للكبار أحد البرامج الفريدة التي تعزز النمو المهني لممرضي الرعاية الحرجة للبالغين في جميع أنحاء سلطنة عمان ليكونوا للتعامل مع الحالات الطبية الحادة.

فعالية المعهد العالي 6 scaled

ويأتي الهدف من اقامتها لتوعية وزيادة وعي أفراد المجتمع بعلامات السكتة الدماغية وأسبابها ومسبباتها، بالإضافة إلى العلاج والوقاية ، وفوائد الوصول في الوقت المناسب إلى الرعاية الطبية الطارئة.

فعالية المعهد العالي 7 scaled

ومن المؤمل أن تعزز هـذه الفعالية التي نالت على استحسان حضور افراد المجتمع قـدرة الفرد على اكتشاف علامات السكتة الدماغية في وقت مبكر ، الى جانب كيفية تجنب الإصابة بالسكتة الدماغية ، والتعرف على خيارات العلاج المُتاحة لمرضى السكتة الدماغية وخدمات إعادة التأهيل المتاحة في سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى