صحة

المعهد العالي للتخصصات الصحية ينظم حملة توعوية للتبرع بالأعضاء والدم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظم برنامج التمريض للعناية الحرجة للكبار بالمعهد العالي للتخصصات الصحية اليوم (الأربعاء) بصالة الاستقبال في المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني حملة توعوية للتبرع بالأعضاء والتبرع بالدم لمراجعي المركز.

BlodHealth2

Advertisement

حضر انطلاق الحملة الدكتور نجيب الرواحي – مدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني – وعدد من المسؤولين بالمركز.

BlodHealth3

تضمنت الحملة ركنين للتبرع بالأعضاء والدم، وركنا ثالثا ترفيهيا للأطفال ، وقد احتوى الركن الأول على معرض مبسط لأعضاء جسم الإنسان قدم به طلبة برنامج التمريض للعناية الحرجة للكبار بالمعهد العالي للتخصصات الصحية شرحا عن أعضاء الإنسان التي يمكن التبرع بها، مع محاضرات حول التبرع وأهميته وعوائده الإيجابية على المتبرع له والجهود المبذولة في هذا الشأن.

BlodHealth4

أما ركن التبرع بالدم فقدم به المعنيون شرحا عن هذا الواجب الإنساني النبيل من حيث فوائده على المتبرعين والمتبرع لهم، والحالات التي تستدعي التبرع بوحدات الدم والصفائح، والآثار الناجمة عن انخفاض مخزون وحدات الدم في بنوك الدم في محافظات سلطنة عُمان المختلفة، وضرورة المبادرة إلى التبرع بالدم والاستمرار فيه كذلك وفر الركن أماكن مجهزة للراغبين بالتبرع بالدم؛ شهدت إقبالا من المراجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى