صحة

المديرية العامة لمستشفى خولة تنظم حملة (صحتكم تهمنا)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظمت المديرية العامة لمستشفى خولة ممثلة (بقسم التغذية العلاجية) اليوم الثلاثاء حملة توعوية بعنوان “صحتكم تهمنا ” بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي ، مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة ، وعـدد من المسؤولين والكادر الطبي والفئات الطبية المساعدة  والعاملين والمراجعين للمستشفى ، وذلك بمبنى العيادة النهارية والتأهيل بالمستشفى.

Advertisement

صحتكم تهمنا 2

هـدفت حملة “صحتكم تهمنا” إلى نشر الوعي الصحي التغذوي عند أفراد المجتمع والمقيمين واتباع الأغذية الصحية السليمة للمحافظة على الصحة العامة ، لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السمنة والسرطان ومرض السكري وغيرها.

كما هدفت الحملة إلى نشر الوعي عن طريق تغيير السلوكيات المتعلقة بالتغذية مثل استخدام الدهون المهدرجة والملح والسكريات للتقليل منها ، وزيادة النشاط البدني لمدة 45 دقيقة في اليوم للمساعدة في نزول الوزن الزائد وللحد من السمنة المفرطة.

الحملة اشتملت على معرض توعوي تثقيفي ، توزعت أركانه على قسم التغذية العلاجية (حول أهمية توعية أفـراد المجتمع بالتغذية العلاجية والصحية) وأقسام الصيدلة وعلاج النطق و”طب القدم” لهدف تعزيز الصحة السليمة وتعزيز الرفاهية لدى أفراد المجتمع بمختلف المراحل العمرية ، وركن خاص للأطفال قصص ومسابقات متنوعة لهم وركن لقياس المؤشرات الحيوية (الضغط والسكر والنبض والوزن).

الجدير بالذكر أن الفعالية التي نظمها قسم التغذية العلاجية بمستشفى خولة لا تعد هي الأولى من نوعها التي ينظمها القسم ، حيث سبق له تنظيم فعاليات مماثلة في الأعوام السابقة ، استهدفت مشاركة الطاقم الطبي والفئات الطبية المساعدة والعاملين والمراجعين للمستشفى ، وحظيت بمتابعة جيدة واهتمام وحضور من الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى