صحة

اللجنة الوطنية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها تعقد اجتماعها الرابع

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عقدت اللجنة الوطنية للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها اليوم (الخميس) اجتماعها الرابع برئاسة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ، وذلك في مبنى وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ناقش الاجتماع قضايا حيوية ووضع خطط لمراجعة خطة العمل الوطنية للأمراض غير السارية وتحديثها والتي تعد خطة متعددة القطاعات أطلقت مع السياسة الوطنية للأمراض غير السارية في عام 2018، وتشمل أنشطة متعلقة بالوقاية من عوامل الخطر السلوكية والتحكم فيها ، مثل استخدام التبغ ، استهلاك النظام الغذائي غير الصحي ، والخمول البدني.

Advertisement

HealthMeeting2

كما تتضمن خطة العمل الوطنية خطط عمل للسيطرة على الأمراض التي تؤدي إلى أعلى معدلات الوفيات ، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، والسكري، والسرطان، والأمراض التنفسية المزمنة.

كما شهد الاجتماع تقديم توصيات رئيسة ومناقشتها قدمها مجموعة من خبراء منظمة الصحة العالمية في مجال التغذية ، استضافتهم وزارة الصحة في منتصف شهر يونيو لتعزيز جهود الوقاية والسيطرة على الأمراض غير المعدية بتحسين الأنظمة الغذائية وتعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة.

HealthMeeting3

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة الوطنية بالتعاون مع القطاعات المختلفة لتحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة والوقاية من الأمراض غير المعدية ، بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى