صحة

الصحة والتنمية الاجتماعية تعقدان اجتماعًا مشتركًا

لمناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة..

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

عقد اليوم (الثلاثاء) في المركز الوطني للصحة الوراثية اجتماعًا مشتركًا بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية لمناقشة مبادرة صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة لذوي الإعاقة ، بتنظيم من قسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة.

TanmiaHealth2

Advertisement

شارك في الاجتماع ممثلون من 24 دائرة من وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية.

استعرضت خلال الاجتماع مبادرة تحديث آليات صرف الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة، واللائحة التنظيمية رقم (235/2014) ، وتجارب صرف بعض الأجهزة التعويضية والوسائل المساعدة من وزارة الصحة، وتجربة صرف الأجهزة التنفسية، وتجربة صرف الأطراف الصناعية.

TanmiaHealth3

انبثقت هذه المبادرة من مختبر تطوير خدمات برامج ذوي الإعاقة بتنظيم من وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وحدة متابعة رؤية عُمان 2040 بالشراكة مع وزارة الصحة وعدة جهات حكومية وخاصة ، إضافة إلى قطاع المجتمع المدني خلال المدة من شهر سبتمبر إلى شهر ديسمبر 2023م.

TanmiaHealth5

هدفت المبادرة إلى مواءمة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة وبرامجهم ومبادراتهم ومشاريعهم مع رؤية عُمان 2040 وتمكينهم من التركيز على الخدمات الصحية والتأهيلية واستعمال التقنيات الحديثة، وهدفت المبادرة أيضا إلى تصميم أهداف إستراتيجية قابلة للقياس لتعزيز قطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

TanmiaHealth4

تأتي أهمية هذه المبادرة لتوحيد التشريعات والضوابط والممارسات المتعلقة بتوفير الأجهزة التعويضية المساعدة المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة وصرفها بين المؤسسات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى