صحة

الصحة توقع إتفاقية تمويل مشروع إنشاء وحدة غسيل الكلى بولاية بدية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبدالفتاح الغافـري

تصوير تلفزيوني : محمد الوهيبي

Advertisement

وقعت وزارة الصحة صباح أمس ( الأحد ) بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة بالخوير اتفاقية تمويل مشروع إنشاء وحدة غسيل الكلى بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية مع شركة ( أوميفكو) والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال.

قام بتوقيع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط – ، وعن شركة أوميفكو عبد الله بن حميد بن سالم الهشامي ـ الرئيس التنفيذي المالي بأوميفكو ، وعن الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني- الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ، وذلك بحضور سعادة الشيخ منصور بن زاهر الحجري ــ عضو مجلس الشورى ـ ممثل ولاية بدية ومحمد الحجري – عضو المجلس البلدي بولاية بدية.

الصحة توقع 2 scaled

وفي تصريح لها أكدت سعادة الدكتورة / فاطمة بنت محمد العجمية – وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط – على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة الصالح العام ، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي تبنتها كلا من شركة ( أوميفكو ) والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال .

وأضافت : أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العُماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عُمان. وأكدت بأن إنشاء وحدة غسيل الكلى بولاية بدية كان من ضمن أولويات المشاريع التي وضعتها وزارة الصحة لخدمة أبناء محافظة شمال الشرقية.

من جهته قال عبد الله بن حميد بن سالم الهشامي الرئيس التنفيذي المالي بأوميفكو بأن شركة ( أوميفكو) تسعد جدا بالشراكة مع وزارة الصحة ، لدعم إنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى بدية ، والتي ستساهم في دعم وتعزيز الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي.

وأضاف الهشامي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن برامج (أوميفكو) للمسؤولية الاجتماعية في مجال تعزيز جودة الحياة لدعم قطاع الخدمات الصحية ، مشيراً الى أن قطاع الخدمات الصحية يعد من القطاعات المهمة والاستراتيجية التي تساهم ( أوميفكو) في دعمها بشكل مستمر ، كما عدّ الاتفاقية بأنها جزء من العديد من البرامج والمشاريع الوطنية التي تم التعاون في تنفيذها مسبقا مع وزارة الصحة على مستوى سلطنة عُمان.

وبدوره قال الدكتور عامر بن ناصر المطاعني – الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال – بأن دعمنا لمشروع تجهيز وحدة غسيل الكلى بولاية بدية يأتي ثمرة جهود الشراكة الاستراتيجية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ووزارة الصحة ، إذ يتصدر القطاع الصحي طليعة اهتمامات وأولويات برامجنا التنموية ، ويهدف المشروع إلى توفير أحدث الخدمات التقنية بالوحدة وتجهيزها بأجهزة طبية متقدمة بما يساهم في تسهيل عمليات العلاج وتقليل مدة انتظار المراجعين ، ويأتي هذا الدعم استكمالاً لجهود سابقة قامت بها الشركة لدعم وحدات غسيل الكلى بمحافظتي مسقط وظفار.

الجدير بالذكر بأن هذا المشروع جاء بدعم مالي مشترك من شركة ( أوميفكو) والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ، وأن توقيع الاتفاقية هدف إلى إنشاء وحدة غسيل للكلى جديدة  لتغطية احتياجات سكان ولاية بدية وما جاورها وفق المواصفات الفنية المعتمدة لدى وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة في ولايات محافظة شمال الشرقية ، وذلك بما يعود بالنفع العام على المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى