صحة

الصحة تنفذ حلقة عمل توعوية حول (الصحة الإنجابية للمرأة)

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحت شعار ” ويبقى الأمل” نظمت المديرية العامة لمستشفى خولة ممثلة بمجمع الوطية لأمراض النساء والولادة بفندق جراند ميلينوم صباح اليوم ( الأحد) حلقة عمل توعوية حول (الصحة الإنجابية للمرأة) شارك فيها العامليين الصحيين من مختلف مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بمحافظة مسقط وبالتعاون مع عدد من طبيبات قسم النساء والولادة بمجمع الوطية لأمراض النساء والولادة ومستشفى خولة.

رعت افتتاح الحلقة صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد ، بحضور الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمسشفى خولة.

Advertisement

الصحة وحلقة عمل 2 1

هدفت الحلقة التوعوية إلى زيادة الوعي بأهمية الرعاية الصحية والإنجابية للمرأة خلال فترة الحمل وبعده ، ونشر الوعي بين الكوادر الطبية والمجتمع حول مفهوم الإخصاب وتأخر الحمل وأهم الأسباب والفحوصات والطرق المتعارف عليها للعلاج ، وأهمية العناية بالصحة النفسية.

وأشارت الدكتورة رحمة بنت سعيد الغابشية استشارية أولى لأمراض النساء والولادة بمستشفى خولة في كلمتها : نحن ندرك تمامًا أهمية الصحة الإنجابية للمرأة ونسعى جاهدين من خلال الحلقة التوعوية إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي للفئات المشاركة اليوم من طبيبات وممرضات ومثقفات صحيات، بالإضافة للمراجعات في تأخر الحمل  وذلك لتعزيز الوعي الصحي لديهن بأهمية تشخيص وعلاج المشاكل الصحية المختلفة التي تواجه المرأة في مرحلة الإنجاب وتقديم الدعم والمشورة المناسبة.

الصحة وحلقة عمل 3 1

وأضافت : تعد صحة المرأة الإنجابية مجالًا حساسًا ومهمًا للغاية ، ومن الأمور التي يجب التركيز عليها لتقديم رعاية طبية شاملة ومنتظمة خلال فترة الحمل وبعدها.

فيما قالت زوينة بنت خلفان الشرجية اختصاصية علاج نفسي بمجمع الوطية لأمراض النساء والولادة : إن الصحة النفسية أمرٌ مهمٌ للغاية ، حيث تؤثر الصحة النفسية على جودة حياة الأفراد وتأثيرهم على المجتمع بشكل عام.

الصحة وحلقة عمل 4 1

وأضافت :  لقد أصبح المجتمع اليوم يعي بأهمية الصحة النفسية من حيث الوقاية والتشخيص المبكر عن الاضطرابات النفسية وذلك من خلال الفحوصات الدورية والاستشارات النفسية، والصحة الإنجابية للمرأة تحتاج إلى الرعاية الصحية النفسية، فالصحة النفسية للمرأة في مرحلة الإنجاب أمر مهم للحفاظ على صحة المرأة لما تمر به من تقلبات نفسية نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لها في فترة الحمل.

تضمن برنامج الحلقة على عدد من المحاضرات التوعوية والنقاشات التفاعلية حول العقم عند الرجال والنساء والفرق بين التلقيح المجهري وأطفال الأنابيب وكيفية إجراء فحوصات تأخر الحمل وأهميتها.

الصحة وحلقة عمل 5

في الختام قامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد بتكريم المشاركين والمنظمين والقائمين في إنجاح هذا اليوم.

الصحة وحلقة عمل 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى