صحة

الصحة تنظم ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

نظمت وزارة الصحة اليوم (السبت) بفندق موفبينك ممثلة بمركز الخوير للأمراض الجلدية التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ، وبالتعاون مع الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية “ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية”.

Advertisement

رعى افتتاح الملتقى سعادة سليمان بن ناصر الحجي ـ وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية ، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

HealthEv2

حاضر في الملتقى متحدثون وخبراء من داخل سلطنة عُمان وخارجها ، بمشاركة عدد من الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وأوضحت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي ـ استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير للأمراض الجلدية ـ رئيسة الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية ـ في كلمة لها ” أن الهدف الرئيس للملتقى هو تسليط الضوء على أهميةِ تعزيزِ سبلِ التعاونِ بين هذين القطاعين الحيويين في مجالِ الرعايةِ الصحيةِ بتبادلِ المعرفةِ والخبرات وتوفيرِ التعليمِ والتدريبِ المستمر لإسهامهما الأساسي في تحسينِ جودةِ الرعايةِ الصحيةِ المقدمةِ للمرضى وتحقيقِ النتائجِ الفضلى بما يتماشى مع الحفاظِ على المعاييرِ الدوليةِ في رعايةِ المرضى وسلامتهم من حيث التوصل المبكرِ للتشخيصِ الصحيحِ ، ووصف العلاجِ المناسبِ لكلِ حالةٍ وتقييم الحالاتِ المختلفةِ وتحديد الأولويةِ ليحولها أطباء متخصصون في طبِ الأمراضِ الجلديةِ للمعاينة”.

HealthEv3

مضيفةً إلى : “أنَّ طب الأمراضِ الجلديةِ يُعدُّ من الاختصاصات الطبيةِ الحيويةِ التي تتطلبُ الإلمامَ المستمرَ بكلِّ جديد في المجالِ والمعرفةِ العميقةِ في تشخيصِ مجموعة واسعة من الأمراض الجلديةِ وعلاجِها”.

هدف الملتقى إلى اطلاع أطباء الرعاية الصحية الأولية على الحالات الجلدية الشائعة ، وكيفية التعرف عليها مبكرا ومعالجتها على مستوى الرعاية الأولية ، ومتى يلزم تحويلها إلى اختصاصيي الأمراض الجلدية ،

HealthEv4

كذلك تحسين رعاية المرضى في مراكز الرعاية الصحية بشأن الحالات الجلدية الشائعة ، وتقليل عمليات التحويل غير المناسبة ، وقوائم الانتظار الطويلة واستياء المرضى.

HealthEv6

ناقش الملتقى عددا من الموضوعات حول الأمراض المتعلقة بطب الأمراض الجلدية التي يصادفها الأطباء في المراكز الصحية ، والتدريب على كيفية التوصل إلى التشخيص الصحيح مبكرا واللجوء إلى العلاج المناسب على سبيل المثال لا الحصر الإكزيما التأتبية والصدفية وحب الشباب أو الحب الشائع والشرى والبهاق وبعض الالتهابات الجلدية الفيروسية والبكتيرية والفطريات والأمراض التناسلية والحالات الجلدية الطارئة.

HealthEv7

صاحب الملتقى عرضا للمنتجات الجلدية من مستحضرات العلاجية والتجميلية ، بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.

HealthEv5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى