صحة

الصحة تنظم حلقة عمل حول “مفهوم وكيفية تطبيق الاستخدام الأمثل والرشيد للدواء لفئة أطباء العموم “

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة الاستخدام الرشيد للدواء الأمس (الخميس) حلقة عمل تدريبية حول ” مفهوم وكيفية  تطبيق الاستخدام الأمثل والرشيد للدواء لفئة  أطباء العموم ” وذلك بمركزالتطوير المهني المستمر بالوطية.

الصحة والدواء 2

Advertisement

حلقة العمل التي استمرت يوما واحدا شارك فيها 50 من الكادر الطبي ( العموم ) من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية بمختلف محافظات سلطنة عُمان ، هدفت إلى تسليط الضوء على مفهوم الاستخدام الأمثل والآمن والرشيد للدواء لأطباء العموم ، لتعزيز الوصف الآمن والمنطقي للدواء من خلال إحاطتهم علما بالمشاكل الناجمة عن الوصف العشوائي وغير المرشد للدواء.

الصحة والدواء 5

كما نُبه إلى مراعاة الآثار الثانوية للدواء التي قد تؤدي إلى حدوث تفاعلات مع بعضها بعضا ، وتتناسب طرديًا مع زيادة عـدد الأدوية في الوصفة الطبية الواحدة.

الصحة والدواء 6

وخلال الحلقة قدم  الدكتور محمد العريمي من قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى صور محاضرة حول كيفية التعامل مع الحالات الطبية الطارئة في مراكز الرعاية الصحية الأولية ، كما قدمت الصيدلانية الاستشارية مرضية الخروصية بمستشفى النهضة محاضرة بشأن الاستخدام الرشيد لأدوية الأمراض الجلدية ،  كذلك قدمت الدكتورة حـوراء بنت علي اللواتية – رئيسة قسم التدريب وتوعية المجتمع بالدائرة محاضرة عرضت فيها وصفات طبية سابقة بغـرض إيجاد الأخطاء الواردة بها من الحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى