صحة

الصحة تنظم حلقة عمل حول” الزهايمر وصحة المسنين”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية في قسم رعاية المسنين والرعاية المجتمعية صباح اليوم (الخميس) وبالتعاون مع الرابطة العُمانية للمسنين حلقة عمل حول “الزهايمر وصحة المسنين” ، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد ، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة ، وبمشاركة واسعة للعامليين الصحيين ومقدمي الرعاية في التعامل مع مرضى الزهايمروالمسنين ، وذلك  بفندق نوفيتيل –مسقط-.

هدفت حلقة العمل إلى صقل مهارات وقدرات العاملين الصحيين ومقدمي الرعاية في التعامل مع مرضى الزهايمر والمسنين على حد سواء والتبادل الثري لآراء الخبراء والمشاركين.

Advertisement

الصحة والزهايمر 2

وقال الدكتور محمد الغافري مدير دائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في كلمته : تأتي حلقة العمل هذه في إطار الإهتمام المتزايد بصحة كبار السن وضرورة تكامل الجهود لمواجهة التحديات الناجمة عن الأمراض المزمنة خاصة مرض الزهايمر والذي يشكل مشكلة هامة وجب التوعية بخطورته وضرورة بذل الجهود للحد منه وتقديم الرعاية الملائمة للمصابين به.

وأضاف : نود تسليط الضوء على أهمية رعاية المسنين، حيث يبلغ عدد المسنين حوالي 5.8% من سكان سلطنة عُمان ، وذلك بحسب أخر الإحصائيات لعام 2022م ، وقد جاءت أهمية الرعاية الصحية لكبار السن متمثلة ببرنامج رعاية المسنين والرعاية المجتمعية والذي يسعى منذ نشأته في عام 2010 ، لتعزيز نوعية حياتهم ويساهم في تحسين الصحة العامة للمجتمع ، حيث بلغ عدد المسجلين بالبرنامج حتى الأن أكثر من 116655 مسن ومسنة من جميع نحاء السلطنة منهم 242 سُجل لديهم بوادر الخرف.

الصحة والزهايمر 3

ناقشت حلقة العمل عدداً من أوراق العمل سلطت الضوء على مرض الزهايمر وصحة المسنين وأحدث العلاجات في ميدان الرعاية الصحية ، بالإضافة إلى استعراض كيفية التعامل مع التحديات النفسية التي تواجه المريض ومقدمي الرعاية.

الصحة والزهايمر 4

كما صاحب الحلقة المعرض التوعوي المتعلق بالزهايمر وصحة المسنين تضمن على عروض تقديمية لمعلومات عن الزهايمر وتأثيره على صحة المسنين ، بما في ذلك الأعراض والتشخيص والعلاجات المتاحة ، كما تتضمن على النشرات والمواد التوعوية تحتوي على معلومات مفصلة حول الزهايمر وكيفية العناية بصحة المسنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى