صحة

الصحة تنظم حلقة عمل “أهمية البيانات في اتخاذ القرارات”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (الخميس) وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمركز ضمان الجودة بالتعاون مع المديرية العامة لتقنية المعلومات والمديرية العامة للتخطيط والدراسات بالوزارة حلقة عمل بعنوان “أهمية البيانات في اتخاذ القرارات”، وذلك بفندق انتر سيتي الخوير.

رعى افتتاح الحلقة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي – وزير الصحة -، بحضور أصحاب السعادة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

Advertisement

الصحة واتخاذ القرار 2

استهدفت الورشة قيادات ديوان عام الوزارة والمحافظات والمستشفيات لتعريفهم على أهمية نظام “نبض الشفاء” والذي يعد من الأنظمة التقنية الحديثة حيث يحتوى النظام على لوحة معلوماتية لمتابعة مؤشرات الأداء. كما يعد النظام من الأنظمة المهمة للوزارة لمعرفة مؤشرات أداء المؤسسات الصحية ومستوى الأداء من حيث جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع.

الصحة واتخاذ القرار 4

هدفت الحلقة إلى  تعزيز نظم المعلومات الصحية المبنية على بيانات وأدلة وبراهين ومؤشرات صحية موثوقة تمكن صناع القرار والمديرين والمسؤولين من رسم السياسات الصحية والتخطيط واتخاذ القرار والرصد والتقييم كذلك تقييم أثر البرامج الصحية المنفذة.

ناقشت الورشة عددا من أوراق العمل والتدريب العملي في كيفية استخدام لوحات المؤشرات وكيفية التعرف على منحنيات الانحراف بها ليسهل على متخذي القرار اتخاذ القرارات المبنية على البراهين وإجراء الإجراءات التصحيحية.

الصحة واتخاذ القرار 5

قدمت الدكتورة قمراء السريرية مديرعام المديرية العامة لمركز ضمان الجودة ورقة عمل عن “رحلة تطور مؤشرات تقييم الأداء في نظام نبض الشفاء” ، وقدم المهندس بدر ثاني مديرعام المديرية العامة لتقنية المعلومات عن”مستقبل تحليل البيانات في القطاع الصحي”، وقدم سليمان الرواحي مدير دائرة المعلومات والإحصاء ورقة عمل عن” أهمية مؤشرات الأداء” ، وقدمت نادية البحرية ورقة عمل عن” مقدمة عن نظام نبض الشفاء وتجربة المريض”بالإضافة الى عدد من المحاضرات عن “لوحة الإحالة والمواعيد بالمستشفيات” و”لوحة مؤشرات الطوارئ والتنويم” ، والتدريب العملي من فريق العمل بتقويم جودة الخدمات الصحية وتقنية المعلومات والتخطيط والدراسات. تخللت المحاضرات مناقشة التحديات في إدخال البيانات في نظام الشفاء وإيجاد المقترحات التصحيحية لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى