صحة

الصحة تنظم حلقة العمل “التقصي عن عوامل الخطورة للجلطات الوريدية أثناء الحمل وبعد الولادة”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (الخميس) بفندق مسقط هوليداي وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل حلقة العمل “التقصي عن عوامل الخطورة للجلطات الوريدية أثناء الحمل وبعد الولادة”.

حضر الحلقة الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية – المديرة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة -، وعدد من المسؤولين بالوزارة.

Advertisement

الصحة وحلقة عمل 2

شارك في الحلقة (135) مشاركا من الطواقم الطبية والطبية المساعدة والقابلات والصيادلة من جميع محافظات سلطنة عُمان.

الحلقة هدفت إلى تدريب الأطباء والممرضين والصيادلة على تقديم خدمة التقصي عن عوامل الخطورة للجلطات الدموية أثناء الحمل والنفاس ، تقديم المشورة للنساء المعرضات للإصابة بالجلطات الدموية وعلاجها بالاستخدام الأمثل لإبر الهيبارين المانعة للجلطات الوريدية ورصد المضاعفات الجانبية التي قد تحدث.

الصحة وحلقة عمل 3

اشتملت الحلقة على عدة مواضيع أهمها : التعريف بالجلطات الوريدية أثناء الحمل وبعد الولادة مسببا رئيسا لوفيات النساء ، تقييم الخطورة لحدوث الجلطات الوريدية أثناء الحمل وبعد الولادة ، استخدام حقن الهيبارين لمنع حدوث الجلطات الوريدية.

الجدير بالذكر أنه أدرجت خدمة التقصي عن عوامل الخطورة للجلطات الدموية أثناء الحمل والنفاس ضمن أنشطة الخطة الخمسية العاشرة لوزارة الصحة ، ونفذت المرحلة الأولى من إدخال الخدمة في 40 % من المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة في عام 2022م.

الصحة وحلقة عمل 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى