صحة

الصحة تنظم حلقة العمل التدريبية الثانية للبرنامج التدريبي طب طوارئ التوليد “PROMPT Training”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

بهدف خفض مراضة  الأمهات ووفياتهن ، نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة صحة المرأة والطفل بالتعاون مع المؤسسة الدولية برومت ماترنيتي فاونديشن (PROMPT Maternity Foundation   (  من المملكة المتحدة اليوم (الاثنين) حلقة العمل التدريبية الثانية للبرنامج التدريبي لطب طوارئ التوليد التي تأتي استكمالا لحلقة العمل الأولى التي عقدت في مايو من العام الجاري.

HealthBorn2

Advertisement

وكان قد دُرب خلال حلقة العمل الأولى  12 فريقا من الأطباء والقابلات من 12 مؤسسة رعاية صحية تقدم خدمات التوليد في المحافظات حول أساسيات التعامل بصفة فريق في المؤسسة الواحدة عند رصد حالة حرجة، وكيفية التعامل مع حالات الولادات المتعسرة، وتسمم الحمل، والنزيف بعد الولادة. وقد زُود كل فريق بالمواد العلمية ومجسمات التدريب وذلك بهدف إجراء تدريب مماثل في المحافظات .

HealthBorn3

وتأتي حلقة العمل الثانية بهدف تقييم الفرق التي دُربت في حلقة العمل الأولى والوقوف على التحديات التي واجهت الفرق في أثناء التدريب ومناقشة طرائق حلها.

HealthBorn4

استعرض خلال حلقة العمل عدد من الفرق المدربة وما نفذته من حلقات عمل لتدريب زملاء العمل بالمستشفيات والفرص والتحديات التي واجهتهم في التدريب، كما عملت أيضا بعض الفرق محاكاة للتعامل مع الحالات الحرجة في أثناء الحمل أو الولادة والنفاس.

HealthBorn5

شارك في الحلقة جميع الفرق المدربة من 12 مؤسسة رعاية صحية تقدم خدمات التوليد في المحافظات بسلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى