صحة

الصحة تنظم الندوة الطبية الماليزية العُمانية 2024

تقام لأول مرة في سلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

نظمت اليوم (السبت) بفندق دبليو ـ القرم ـ وزارة الصحة ممثله بدائرة العلاقات الخارجية والمنظمات الدولية وبالتعاون مع السفارة الماليزية بسلطنة عُمان ومجلس سفر للرعاية الصحية بماليزيا “الندوة الطبية الماليزية العُمانية لعام 2024”.

رعى افتتاح فعالية الندوة سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي ، بحضور سعادة الدكتور شأيفول أنور محمد ـ سفير ماليزيا المعتمد لدى سلطنة عُمان  ، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة والسفارة الماليزية بسلطنة عُمان.

Advertisement

EventHealth2

شهدت الندوة الطبية مشاركة كبار المتخصصين في مجال الرعاية الصحية من ماليزيا وسلطنة عُمان ، وذلك لتبادل محوري للمعرفة والأفكار فيما بينهما ، وهدفت الندوة الطبية إلى تعزيز التعاون الجيد المشترك في مجال الرعاية الصحية بين البلدين ، والى تبادل الأفكار حول أفضل الممارسات  ، وخطط الرعاية الصحية المصممة ، خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفريدة لهذه الفئة.

والقى سعادة الدكتور شايفول أنور محمد سفير ماليزيا المعتمد لدى سلطنة عُمان كلمة أكد فيها على عمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تربط بين ماليزيا وسلطنة عُمان من سنوات طويلة والعمل على تعزيزالتعاون المشترك بين الدولتين في المجالات المختلفة ، ومن بينها القطاع الصحي ، كما تحدث سعادة السفير عن الاهداف المرجوة من أقامة هذه الندوة الطبية الماليزية العُمانية لأول مرة في سلطنة عُمان.

EventHealth6

وقدم الدكتور قاسم بن أحمد السالمي – مدير عام المديرية العامة للتخطيط بوزارة الصحة عرضا مرئيا أستعرض فيه أولوية الصحة القادمة في رؤية عُمان 2040

EventHealth5

وأهداف أولية الصحة والبرامج التي يعمل لها للوصول للأهداف المرجوة ، اضافة للمشاريع والبرامج المقترحة للعمل بها في السنوات القادمة بأذن الله

كما شاركت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية ــ مديرة دائرة صحة المراة والطفل بوزارة الصحة في الجلسة الحوارية التي استعرضت وناقشت مجموعة من قضايا صحة الطفل والأمهات.

EventHealth3

كذلك شارك الدكتور زاهربن أحمد العنقودي ــ أستشاري أول طب أسرة ومجتمع بوزارة الصحة في الجلسة الحوارية التي ناقشت الممارسات الحديثة في الرعاية الصحية الأولية ، ودورها في صحة أفراد المجتمع والمبادرات المجتمعية.

يذكر أن فعالية الندوة الطبية الماليزية العُمانية لعام 2024  تقام لأول مرة في سلطنة عُمان ، وحظيت بإشادة جيدة من الجانبين ، وهي تعد أن تكون تجربة تحولية ، تمهد الطريق للتعاون والتقدم المستقبلي في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى