صحة

الصحة تفتتح دورة تدريبية في مجال تقييم التقنيات الصحية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

حرصًا على تأهيل الكوادر الصيدلانية في مختلف المجالات ، وما حققه الجزء الأول من الدورة التدريبية من نجاح بناء قدرات الممارسين الصحيين في مجال تقييم التقنيات الصحية (الأدوية التخصصية) ، أطلقت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي أمس (الاثنين) بفندق انتر سيتي مسقط ، بالتعاون مع كلٍ من شركة سيرون للأبحاث الدوائية وشركة باير الدوائية ، دورة تدريبية في مجال تقييم التقنيات الصحية ، وذلك عبر منصة خاصة للتعليم الإلكتروني ذات طبيعة تتيح النقاش والمداخلات بين المدربين والمشاركين.

الصحة والتقنيات الصحية 2 scaled

Advertisement

رعى افتتاح الدورة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي – وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية – ، بحضور عدد من مديري العموم ورؤساء أقسام الصيدلة بالوزارة.

الصحة والتقنيات الصحية 3 scaled

شارك في الدورة التدريبية 50 مشاركًا من مختلف الكوادر الطبية والطبية المساعدة.

هدفت الدورة إلى دعم اتخاذ القرارات المستندة ببيانات ودراسات اقتصاديات الصحة في مجال الرعاية الصحية ، وتحليل طلبات الشراء وتطوير أنظمة التسعير للأدوية والمستلزمات الطبية.

الصحة والتقنيات الصحية 4 scaled

الدورة اشتملت على عدة مواضيع أهمها : تقييم التقنيات الصحية في مجال الأدوية والمستلزمات الصحية ، الأساسيات المعتمدة في تسعير الأدوية ، الأسس التحليلية لاتخاذ القرار ، مقدمة للجدوى الاقتصادية ، الضوابط المالية للرعاية الصحية ، الصحة العامة والقوانين الصحية ، نتائج تحاليل تقارير المرضى.

الجدير بالذكر أن الدورة اعتمدت من المجلس العُماني للاختصاصات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى