صحة

الصحة تحتفي بتخريج الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عـبد الفتاح الغافري

احتفلت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج بالقاعة الرئيسية لبنك عُمان العربي  اليوم الاثنين بتخريج الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين.

Advertisement

الاحتفالية أقيمت بحضور الدكتوة بدرية بنت محسن الراشدية ـ المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة ، والدكتور جمال بن عيد الخضوري ــ استشاري علوم تمريض بمكتب معالي وزير الصحة  وسليمان بن حمد الحارثي ـ الرئيس التنفيذى لبنك عُمان العربى ـ وعدد من المسؤولين والقائمين على البرنامج والعاملين بالمديرية .

Health4

وألقت مريم بنت جمعة البلوشية ــ رئيسة قسم الكفاية المهنية بالمديرية العامة للخدمات الصحية والبرامج بوزارة الصحة ـ المشرف الوطني للبرنامج التدريبي الوطني على راس العمل للمساعدين الصحيين ـ كلمة قالت فيها نتشرف اليوم  بتخريج الدفعة الاولى من البرنامج الوطني على رأس العمل لفئة المساعد الصحى  ، ونهنئ الخريجين من المساعديين الصحيين على الجهود التي بذلوها حتى أثبتوا أن جهود القائمين والمشرفين على البرنامج معهم لم تضيع هدرا ، وأنهم على قدر الثقة التي تم وضعها فيهم.

Health2

وعبرت البلوشية عن اعتزازها وفخرها وزملائها الكادر التدريبي بعزيمة واصرار المشاركين بالبرنامج ، وبما حققوه من صقل لمهاراتهم المعرفية والعملية فى بيئة العمل . وباركت التخرج لهم في هذا اليوم ، وتمنت التوفيق والنجاح لهم في حياتهم العملية القادمة ، وأن يكونوا دومًا مصدر فخر واعتزاز فى مكان عملهم وللوطن سلطنة عُمان  ، كما قدمت شكرها للقائمين والمشرفين والكادر التدريبي على البرنامج التدريبي الوطني للمساعدين الصحيين .

هدفت الفعالية الى تكريم مؤسسي ومشرفي وخريجي البرنامج التدريبي على راس العمل للمساعدين الصحيين ، وتسليط الضوء على التحديات والجهود التي بذلت في سبيل نجاح البرنامج للدفعة الأولى.

Health5

وجاء استحداث البرنامج بناءً على أسس أكاديمية وبمشاركة مختصين من مختلف المؤسسات لصقل الكفايات الأساسية وتعزيز المهارات المعرفية والعملية للمساعديين الصحيين ، كما تم تدريب وتأهيل عدد 47 من المشرفين على البرنامج في المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عُمان المختلفة لتنفيذ البرامج لامركزيا. واستمرت مدة البرنامج ثلاثة أشهر كاملة ، أي ما يعادل 12 أسبوعا ، وشمل الجانبيبن النظري والعملي  ،

Health3

وتم تنفيذ أول برنامج مركزيا في محافظة مسقط خلال الفترة من 15 أكتوبر من العام الماضي 2023 وحتى 4 يناير 2024 لعدد 46 من المساعديين الصحيين من المؤسسات الصحية بمحافظة مسقط  ، ومن ثم لامركزياً في محافظات سلطنة عُمان الأخرى ، حيث تم تدريب إجمالي عـدد(118) من المساعديين الصحيين  حتى الآن ، وعدد (79 ) ما زالوا على رأس التدريب حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى