صحة

الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تحت شعار “الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية” نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي اليوم الأحد بفندق جراند ملينيوم ـ مسقط ـ احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للصيدلة ، الذي يصادف يوم 25 من سبتمبر من كل عام.

Farmacy2

Advertisement

أقيمت الاحتفالية تحت رعاية سعادة سليمان بن ناصر بن خميس الحجي ـ وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والماليةـ بحضور إبراهيم بن ناصر الراشدي ـ المدير العام للتموين الطبي بوزارة الصحة- والدكتور محمد الربيعي ـ المدير العام لمركز سلامة الدواء بوزارة الصحة وعدد من المسؤولين بالوزارة وبالمديرية العامة للتموين الطبي.

والقى أبراهيم بن ناصر الراشدي ـ المدير العام للتموين الطبي بوزارة الصحة كلمة ترحيبية ، وهنا بعدها كافة الصيادلة بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة ، ودعاهم للعمل باصرار وعزيمة لتحقيق الهدف الاوحد ، الا وهو الرعاية الصحية الشاملة ، ولو أنه طريق شاق ، الا انه ذكر مع تطبيق أسس البحث العلمي والمثابرة والجهود المخلصة نستطيع أن نصل الى الاداء الأفضل والامثل .

Farmacy6

وقدم الراشدي شكره لكافة الصيادلة العاملين بالمؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عمان المختلفة ، وذلك على الجهود المستمرة والمبذولة منهم لخدمة أفراد المجتمع .

واشار بأن وزارة الصحة تبنت إعتماد إستراتيجية الرعاية الصيدلانية برؤية طموحة لتحقيق رؤية عمان 2040 ، من خلال إعداد كوادر صيدلانية مبدعة وكفاءات متميزة ، مؤهلة ومدربة لتغطية العمل المتزايد نتيجة لإتساع الخدمات الصحية ، وأنهم قادرون على التميز في الأداء والمزيد من العطاء.

Farmacy5

بعدها القت سارة بنت محب الله البلوشية ـ مديرة الرعاية الصيدلانية بالمديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة كلمة قالت فيها نجتمع اليوم للأحتفال باليوم العالمي للصيادلة الذي يأتي هذا العام تحت شعار ” الصيادلة يلبون الاحتياجات الصحية العالمية ” الذي تم اعتماده من الاتحاد الدولي للصيادلة في الخامس والعشرين من سبتمبر ليكون يوماً عالميا للصيادلة يحتفل به سنويا بهدف توعية أفراد المجتمع بدور الصيادلة وتشجيع الانشطة التي تعزز من دوره في تحسين الرعاية الصحية ، واضافت ساره البلوشي أن جواهر أهدافنا هي رعاية المريض وشفاءه ، وأن الالتزام بالممارسة الجيدة لمهنة الصيدلة هي أساس مسؤولياتهم ، حيث يتحلى الصيادلة دائما  وابدا بالصبر والعزيمة والاصرار لتخطي التحديات وتحويلها إلى طاقات إيجابية لتحقيق التفوق والنجاح .

Farmacy7

ويأتي الاحتفال تأكيدا لما يؤديه الصيادلة من دور في تعزيز الرعاية الصحية، وصرف الأدوية وحرصهم على سلامة صلاحيتها، وتقليص المشاكل المصاحبة لاستخدامها، وتحقيق الغاية المرجوة من العلاج الدوائي، وتوعية المرضى وأفراد المجتمع وتمكينهم حول الاستخدام الصحيح والآمن للدواء.

Farmacy4

وتماشيا مع الاحتفالات العالمية بهذه المناسبة، تتوجه المديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة  بالشكر للصيادلة في جميع المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عمان المختلفة على جهودهم وتفانيهم في خدمة القطاع الصحي.

في ختام الاحتفالية كرم سعادة سعادة سليمان بن ناصر بن خميس الحجي ـ وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية نخبة من الصيادلة الذين أكملوا 30 عامًا وأكثر في الخدمة، تكريما لجهودهم وعطائهم المستمر، كما كرم سعادته الموظفين المتقاعدين في العامين السابق 2023 والعام الحالي 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى