صحة

السبتي يترأس وفد وزارة الصحة في اجتماعات وزراء الصحة بدول مجلس التعاون بالدوحة

مواصلة لتعزيز أوجه التعاون والارتقاء بالمنظومة الصحية الخليجية

الدوحة : هرمز نيوز

Advertisement

تصوير : عبد الفتاح الغافري

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي السبتي -وزير الصحة- وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماع العاشر للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون والاجتماع السابع والثمانين لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون واليمن الذي عقد (الخميس) بالعاصمة القطرية الدوحة.

Advertisement

HealthGulf4

‏ترأست جلسات الاجتماع معالي الدكتورة حنان بنت محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بدولة قطر ، بحضور معالي جاسم بن محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. وألقت معالي الدكتورة كلمة افتتاح الاجتماع قدمت خلالها شكرها لمعالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة على جهوده خلال ترؤسه أعمال الدورة الماضية وإسهامه الفاعل في دعم العمل الخليجي المشترك في المجال الصحي.

HealthGulf2

استعرض الاجتماع عددا من الموضوعات الرئيسة التي تعزز أوجه التعاون والتكامل المشترك والارتقاء بالمنظومة الصحية بين دول مجلس التعاون منها تقوية برنامج الشراء الموحد للأدوية، والمستلزمات والأجهزة الطبية، وتحديث الأدلة الرقابية والتنظيمية الخاصة بها، وطرح مناقصات الشراء الموحد عبر المنصة الموحدة لدول المجلس، وحث الدول الأعضاء على إنشاء لجان تعمل على وضع برامج وطنية للشراء الموحد.

كذلك جرى خلال الاجتماع استعراض البرامج والخدمات التي يقدمها مجلس الصحة الخليجي، ومناقشة تحديثات برنامج فحص الوافدين، وتقوية برنامج (وافد) الذي يسعى إلى تعزيز آليات فحص العمالة الوافدة بهدف الحد من الأمراض المعدية الوافدة من الخارج التي تشكل خطرا على الصحة العامة، وضرورة التبليغ عن الحالات غير اللائقة صحيا.

HealthGulf3

وأوصى الاجتماع بتعزيز برنامج المدن الصحية ليكون أحد البرامج الرئيسة لدول الخليج العربي وذلك بهدف التعامل مع الأمراض السارية غير المعدية والحد من خطورتها.

رافق معالي الوزير في الاجتماع سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى