سيارات

“بريجستون” تزود أول سيارة كهربائية بالكامل من “مازيراتي” بإصدار خاص من إطارات “بوتنزا سبورت”

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت “بريجستون” (Bridgestone)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال صناعة الإطارات وحلول التنقل المستدام، عن اختيارها من قبل “مازيراتي” (Maserati)، لتطوير إطارات مخصصة بمقاس 20 بوصة لأول سياراتها الرياضية الكهربائية بالكامل “مازيراتي جريكالي فولجور” (Maserati Grecale Folgore).

وبعد الشراكات الأخيرة التي جمعت الجانبين ، بما في ذلك تجهيز السيارة الخارقة “مازيراتي أم سي 20″ (Maserati MC20) وسيارة “مازيراتي جريكالي” (Maserati Grecale)، اختارت “مازيراتي” شريكها طويل الأمد لتصنيع إطارٍ كفيل بتعزيز قدرات أولى سياراتها الرياضية الكهربائية بالكامل، لتقوم  “بريجستون” فيما بعد بتزويد “مازيراتي” بإطارها فائق الأداء والمصمم خصيصاً “بوتنزا سبورت ENLITEN”.

Advertisement

وتم تصميم إطار “بوتنزا سبورت ENLITEN”، لضمان أعلى أداء في الظروف الجافة وتسهيل القيادة على الأسطح الرطبة، وتوفير أفضل درجات التحكم لسائقي “جريكالي فولجور” خلال القيادة على الأسطح الجافة والرطبة.

ويلبي الإطار المصمم خصيصاً متطلبات سيارة “جريكالي فولجور” ويعزز أداءها بفضل تقنية ” ENLITEN” الرائدة لتطوير الإطارات من “بريجستون”. ويمنح هذا المزيج من التقنيات المتطورة سائقي “جريكالي فولجور” أقصى درجات السلامة والأداء المتميز، مع تعزيز خصائص الاستدامة لهذا الإطار.

بالإضافة إلى شراكتهما الناجحة وطويلة الأمد، يجمع بين “بريجستون” و”مازيراتي” التزامٌ راسخ بالتوجه نحو الاعتماد على المركبات الكهربائية. وتوفر إطار “بريجستون” المطور خصيصاً لسيارة “جريكالي فولجور” الجديدة من “مازيراتي” مقاومة تدحرج منخفضة للغاية، محققاً علامة التصنيف الأوروبية “A-” التي تعد الأفضل في فئتها، لزيادة مدى قيادة “جريكالي فولجور” الذي يصل إلى 500 كم1.

وتتبنى “بريجستون” منهجية متكاملة على صعيد الاستثمار في زيادة كفاءة وسلاسة التنقل الكهربائي للسائقين والأساطيل. وتضطلع الشركة بدورٍ رائد في تطوير تقنيات صناعة الإطارات عالية الجودة للمركبات الكهربائية والحلول المخصصة للتنقل والأساطيل، إلى جانب شراكتها مع مصنًعي السيارات الكهربائية وتطويرها لشبكة من الخدمات المخصصة للسيارات الكهربائية. وتعد “مازيراتي” أول علامة تجارية إيطالية فاخرة تطلق سيارات كهربائية بالكامل، فضلاً عن التزامها بإنتاج نُسَخ كهربائية من كافة طرازاتها بحلول العام 2025 وطرازات حصرية للسيارات الكهربائية بالكامل بحلول العام 2028.

وتجسيداً للإرث الإيطالي العريق لشركة “مازيراتي”، تم تصميم وتصنيع سيارة “مازيراتي جريكالي فولجور” في إيطاليا، وكذلك الأمر بالنسبة لإطارات “بريجستون بوتنزا سبورت ENLITEN” المخصصة.

Bridgstone2

وجمعت عملية إنتاج الإطارات بين تقنيات تطوير الإطارات الافتراضية من “بريجستون” ونظام محاكاة القيادة لشركة “مازيراتي” لضمان تطوير واختبار الإطار المخصص ضمن بيئة رقمية، والحد من النماذج المادية للإطارات واختبارها، إلى جانب خفض استهلاك المواد الخام والحد من انبعاثات الكربون، وتسريع وتيرة طرح الإطارات في السوق.

وقال ستيفن دي بوك، نائب رئيس قسم المعدات الأصلية في “بريجستون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا”: “يعد إطلاق جريكالي فولجور، السيارة الكهربائية بالكامل، جريكالي فولجور حدثاً تاريخياً لشركة مازيراتي في رحلتها نحو التنقل الكهربائي. ونفخر بالمساهمة في تعزيز أداء هذه السيارة من خلال تزويدها بإطاراتنا فائقة الأداء، انطلاقاً من التزامنا المشترك بتسريع الانتقال نحو السيارات الكهربائية. كما يسعدنا أن نشهد النتائج الإيجابية لتعاوننا ضمن مجال التنقل الكهربائي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى