سياحة

وزارة التراث والسياحة توقع عقد إدارة وتشغيل وتوظيف حص الخابورة

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وقعت وزارة التراث والسياحة صباح هذا اليوم عقد إدارة وتشغيل وتوظيف حصن الخابورة بولاية الخابورة بمحافظة شمال الباطنة ، مع شركة الحصون التراثية الشامخة للتجارة ، وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة المهندس/ إبراهيم بن سعيد بن خلف الخروصي وكيل الوزارة للتراث ، فيما وقعها من جانب الشركة الفاضل / جمعة بن أحمد بن جمعة الشحي – مالك الشركة وذلك بمكتب سعادته بديوان عام الوزارة.

وزارة التراث والسياحة توقع 2 scaled

Advertisement

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية ضمن جهود الوزارة لتوظيف التراث الثقافي وضمان استدامته وتعظيم الاستفادة منه من خلال توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتمكين القطاع الخاص من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الأسر المنتجة و إيجاد منافذ تسويق للحرفيين ولإثراء السياحة من خلال مشاريع ذات قيمة مضافة للمجتمع المحلي. ولإعادة إحياء مواقع التراث الثقافي عملاً برؤية عُمان 2040م والبرامج الاستراتيجية للخطة التنموية العاشرة.

وزارة التراث والسياحة توقع 3 scaled

كما تهدف الوزارة في هذه المرحلة وعبر عدد من المشاريع إلى تطوير وتأهيل وتوفير وجهات وتجارب سياحية متنوّعة في مختلف المحافظات تساهم في تنويع المنتج السياحي وتعظيم الفائدة من التراث الثقافي والمعالم التاريخية كوجهات ومقاصد سياحية، وإبراز الحضارة العُمانية وعراقة التراث الثقافي العُماني وثقافته الأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى