سياحة

وزارة التراث والسياحة تنظم دورتين تدريبيتين في مجال الإنقاذ في المياه المفتوحة والجارفة

ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024

صور : هرمز نيوز

Advertisement

ضمن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024 تنظم وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع مسقط لليخوت دورتين تدريبيتين في مجال الإنقاذ في المياه المفتوحة والجارفة في ولاية صور، في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2024م.

SuarTorasim1

Advertisement

تأتي هذه المبادرة في إطار برنامج بناء القدرات ، الهادف إلى تمكين المجتمع المحلي في القطاع السياحي، والعاملين في المنشآت السياحية في مجالات مختلفة لتعزيز القطاع السياحي وتنميته.

SuarTorasim3

وتستهدف الدورتين التدريبيتين 20 شخصًا من أبناء الولاية ، حيث سيستفيد 10 متدربين من الشباب لتدريبهم على مهارات الإنقاذ في وادي الشاب ، يهدف برنامج الدورة إلى تزويد المتدربين بالمعرفة والمهارات المتعلقة بالإنقاذ للتقليل من حالات الغرق في المياه الجارفة.

كما خصصت الدورة التدريبية الثانية لمهارات الإنقاذ في المياه المفتوحة، وتستهدف 10 متدريبن من الشباب العمانيين، للتدريب على كيفية التعامل مع المياه المفتوحة والتيارات المائية، وذلك في خور البطح بولاية صور.

SuarTorasim4

تُقدّم الدورات التدريبية من قبل مجموعة من الخبراء المتخصصين في مجال الإنقاذ في المياه الجارفة والمياه المفتوحة الأولية وهي بمثابة نبذة تعريفية عن حالات الغرق والإسعافات الأولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى