سياحة

سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة تواصل مشاركتها في أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

سمرقند – أوزبكستان : هرمز نيوز

Advertisement

تواصل سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة مشاركتها في أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان ، والتي تستمر خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري ، حيث تستضيف المنظمة المنتدى العالمي للتعليم لإعطاء الأولوية للتعليم ، وتسليط الضوء على العلاقة الحيوية بين التعليم وتنمية السياحة.

ويهدف هذا الحدث إلى تسليط الضوء على الوضع الحالي للتعليم في قطاع السياحة ، والتأكيد على أهمية الاستثمار في تنمية المهارات ، وخلق فرص شاملة للجميع. ومن خلال إدراك أهمية الاستثمار في التعليم السياحي ، تسعى الجلسة إلى دفع النمو المستدام والتميز في هذه الصناعة.

Advertisement

السياحة ومنظمة السياحة العالمية 2

ومع تسليط الضوء على تحديد الفرص المتاحة لتشكيل سياسات جديدة وأدوات فعالة لدعم التنمية السياحية الشاملة والمستدامة ، وسد فجوة المهارات وتعزيز الوظائف ذات القيمة المضافة؛ يطمح المنتدى إلى تشكيل مشهد تعليمي تقدمي.

وسيعرض الحدث الأنشطة الرئيسية لمنظمة السياحة العالمية مثل مجموعة أدوات التعليم المبتكرة ، وبكالوريوس العلوم الجديد في السياحة الدولية المستدامة ، والمبادرات الإضافية التي صممتها منظمة السياحة العالمية مع كبار الشركاء الأكاديميين في الصناعة للتعليم الثانوي والعالي والتنفيذي ، مع تسليط الضوء على أحدث التطورات في كل مجال بما في ذلك المبادرات التكميلية التي طورتها منظمة السياحة العالمية مع شركاء أكاديميين بارزين في التعليم الثانوي والعالي والإداري ، ومجموعة من الأدوات التعليمية المبتكرة وتدريس تخصصات جديدة في مجال السياحة المستدامة الدولية. يهدف البرنامج المتكامل للمنتدى إلى إلهام وتعبئة أصحاب المصلحة وصانعي السياسات والأساتذة وقادة الصناعة للعمل الجماعي.

السياحة ومنظمة السياحة العالمية 3

بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن المنتدى جوائز يوليسيس المرتقبة ، لتكريم الإنجازات والمبادرات الاستثنائية في مجال التعليم السياحي. وتم إنشاء الجائزة في عام  2003، وتُمنَح لباحث متميز ، له إنجازات بارزة ومساهمات ملحوظة في قطاع السياحة.

كما سيتم الإعلان عن أفضل القرى السياحية خلال انعقاد الجمعية العامة ، وتُكَرّم الجائزة السنوية الوجهات الريفية التي تُبرز التزامها بالاستدامة بجميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ، والحفاظ على القيم المجتمعية وتعزيزها؛ بهدف جعل السياحة محركًا للتنمية الريفية ورفاهية المجتمع وذلك بحضور ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء ، مع القرى التي حصلت على الاعتراف هذا العام ، بالإضافة إلى ممثلي القرى.

السياحة ومنظمة السياحة العالمية 4

وسيتم خلال جلسة الجمعية اليوم عرض تقرير مرحلي حول إنشاء مكاتب اقليمية لمنظمة السياحة العالمية وتقرير مرحلي عن توصيات وحدة التفتيش المشتركة ومكتب خدمات الرقابة الداخلية حول إصلاح المنظمة وكذلك عرض تقرير المجلس التنفيذي إلى الجمعية العامة وتسليط الضوء على تقرير رئيس الأعضاء المنتسبين ومناقشة تقرير اللجنة المعنية بشؤون العضوية بالانتساب وعرض تقرير اللجنة العالمية لآداب السياحة والحديث حول يوم السياحة العالمي والمؤشرات الصادرة وما يصاحبه من فعاليات وأنشطة تخدم القطاع السياحة ، كما تم إقرار أعضاء المجلس التنفيذي الذين تم انتخابهم للأعوام 2023 -2027 وأخيراً سيتم اختيار الدولة المستضيفة لاجتماع الجمعية العامة القادم خلال عام 2025م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى