سياحة

أكثر من 1380 لقاء عمل عُقد في جناحها ، سلطنة عُمان تختتم مشاركتها بمعرض WTM لندن 2023

لندن : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة وشركاء قطاع السياحة مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي  WTMلندن 2023م ، بوفد ترأسه سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ، ومشاركة ممثلين لـ 26 جهة من بينها مجموعة عُمران وشركة مطارات عُمان والمشغل الوطني للسفر (Visit Oman)  بالإضافة إلى وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 ، والمتحف الوطني ، ومشروع حديقة النباتات العُمانية ، والمؤسسات السياحية والفندقية العُمانية ، وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي ضمن الجناح الذي تشرف عليه الوزارة.

واستمر المعرض خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري ، وشهد جناح سلطنة عُمان هذا العام عقد أكثر من 1380 لقاء عمل واجتماع مع وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات سفر وسياحة ، بالإضافة إلى اللقاءات مع مختلف وسائل الإعلام العالمية.

Advertisement

السياحة وسوق السفر 2

كما شهدت مشاركة هذا العام توقيع 6 اتفاقيات شملت اتفاقية شراكة جديدة بين المشغل الوطني للسفر (Visit Oman) مع المنصة الرائدة في مجالات السفر والأنشطة السياحية (Prioticket)، الهادفة إلى الاستفادة من شبكة العملاء التي توفرها منصة “Prioticket ” لربط الوجهات السياحية بأكبر منصات ومحركات وتطبيقات الحجز في العالم عن طريق أحدث تقنيات الحجز المبتكرة. كما وقعت مجموعة عُمران اتفاقية تفاهم مع مجموعة فنادق بارسيلو لتأسيس صندوق للتطوير العقاري لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتمويل إقامة مشروعات في قطاعي السياحة والضيافة في سلطنة عُمان. ومذكرة تفاهم وقعتها مجموعة عُمران مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتعزيز التعاون المشترك لتعزيز الجهود الترويجية لكل من محافظة مسندم في سلطنة عُمان وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإبرازها ضمن أفضل الوجهات السياحية التي تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

وقد حظى جناح سلطنة عُمان بإقبال من زوار المعرض للتعرف على ما تتميز به عُمان من مقومات وإمكانات متفردة. وجاءت مشاركة وزارة التراث والسياحة في المعرض ضمن جهودها التي تستهدف مواصلة التعريف بسلطنة عُمان كوجهة سياحية مميزة على المستويين الإقليمي والعالمي ، في المعرض الذي شهد تنظيم حلقات نقاشية ولقاءات مباشرة واستعراض أحدث مستجدات قطاع السفر والسياحة العالمي ، بمشاركة 4000 مؤسسة وشركة وجهة حكومية من أكثر من 155 دولة بحضور أكثر من 50 ألف من الزوّار في نسخة هذا العام.

السياحة وسوق السفر 3

من جانب آخر استقبل سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة رئيس وفد سلطنة عُمان في المعرض معالي أحمد الخطيب وزير ، السياحة بالمملكة العربية السعودية الذي زار جناح سلطنة عُمان في المعرض ، كما استقبل سعادته في الجناح سعادة السيد سعد علي الخرجي ، رئيس هيئة قطر للسياحة في جناح سلطنة عُمان في المعرض ، إلى جانب عقد عدد من اللقاءات مع مسؤولي عدد من الشركات والمؤسسات الدولية المتخصصة في قطاع السفر والسياحة والاستثمار في القطاع السياحي.

وعن المشاركة الأولى للمتحف الوطني قال سعادة جمال بن حسن الموسوي ، الأمين العام للمتحف الوطني : “يشارك المتحف الوطني في معرض سوق السفر العالمي في لندن للمرة الأولى ، بهدف التعريف بالمتحف كأبرز وجهات السياحية الثقافية والمتحفية في سلطنة عُمان ، والذي يعنى بمكنونات التراث الثقافي لعُمان ، من أجل استقطاب المزيد من الشراكات العالمية المتخصصة في السياحة الثقافية والمتحفية المستدامة ، بما يسهم في تحقيق النقلة النوعية المنشودة لهذا القطاع العالمي”.

السياحة وسوق السفر 4

وأضاف سعادته : “ويسعى المتحف الوطني من خلال هذه المشاركة إلى الاستفادة من الفعاليات المصاحبة للمعرض والمتمثلة في اللقاءات المجدولة المباشرة والحلقات النقاشية للتعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة العالمية ، ومشاركة الخبراء والمختصين في هذا المجال لعقد لقاءات مهمة في شأن السياحة الثقافية والمتحفية ، وبحث أوجه التعاون حول إمكانية استضافة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض الدولية مما يؤهله لأن يكون وجهة سياحية رائدة ومستدامة.

وحول مشاركة المشغّل الوطني للسفر (Visit Oman) التابع لمجموعة عُمران ، قال شبيب بن محمد المعمري مدير عام الشركة : “تُشارك الشركة في جناح سلطنة عُمان لإبراز الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون الدولي مع النظراء من مختلف دول العالم وقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتحفيز السياحة الوافدة وفرص الاستثمار في قطاع التطوير العقاري المرتبط بالسياحة ، واستطعنا من خلال هذه المشاركة التعريف بالبرامج والخطط التي تقوم بها الشركة وتقديم عروض مغرية وجاذبة للسياح والزوار لجناح سلطنة عُمان.”

وضمن مشاركة سلطنة عُمان المعرض ، رعى سعادة وكيل الوزارة للسياحة حفل تتويج أفضل الشركات في قطاع الحوافز والاجتماعات التابع لشركة C &IT A-list في المملكة المتحدة ، وتم خلال الحفل عرض فيلم ترويجي عن سلطنة عُمان كوجهة رائدة لسياحة الحوافز والاجتماعات. حيث تم تتويج 35 مختصا في قطاع الحوافز والاجتماعات ، حيث قامت وزارة التراث والسياحة بتقديم دعوة لعدد منهم لزيارة سلطنة عُمان في رحلة تعريفية بالمقومات السياحية والإمكانات الكبيرة المتوفرة والمزايا التي تقدمها لاستضافة الفعاليات والاجتماعات في إطار سياحة الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى