اقتصادصحة

تناغم صحي معرفي في معرض مسقط الدولي للكتاب

ندوة حول التبرع بالأعضاء

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

سعيًا لنشر الوعي المعرفي والثقافي الصحي ، وضمن أنشطتها المشاركة بها في معرض مسقط الدولي للكتاب نظمت وزارة الصحة ممثلة بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء ندوة حول “أهمية التبرع بالأعضاء”؛ لما يحمله من أهمية إنسانية ، مجتمعية ودور كبير في درء المعاناة عن المريض وأسرته والمجتمع ، وذلك في قاعة أحمد بن ماجد بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

الصحة ومعرض الكتاب 2

Advertisement

تضمنت الندوة محاضرة حول الجانب التشريعي للتبرع بالأعضاء في الحياة أو بعد الوفاة قدمها الشيخ الدكتور علي الجهضمي – باحث فتوى بمكتب الإفتاء ، ومحاضرة حول أهمية التبرع بالأعضاء قدمها الدكتور قاسم الجهضمي – رئيس قسم التبرع بالأعضاء بدائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء.

الصحة ومعرض الكتاب 3

فيما استقبلت الطواقم الطبية بركن وزارة الصحة في اليوم الثاني لانطلاق معرض مسقط الدولي للكتاب زوار المعرض لتقدم لهم خدمات قياس ضغط الدم والسكري وقياس مؤشر كتلة الجسم وكمية الدهون؛ تشجيعا على الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والوقاية منها ، مع اطلاع الزائرين على الخدمات المقدمة من مستويات الرعاية الصحية المختلفة.

الصحة ومعرض الكتاب 4

ومن أجل نشر المعلومة الصحية واستقطاب زوار المعرض إلى ركن وزارة الصحة؛ تجول الجوالة من كلية العلوم الصحية بين أركان المعرض وأقسامه لبث أسئلة صحية ، يتسلم المجيب عليها جائزة من ركن الوزارة.

الصحة ومعرض الكتاب 5

وما زالت في أجندة وزارة الصحة عدة فعاليات وأنشطة تستمر حتى نهاية أيام معرض مسقط الدولي للكتاب ، منها حلقتين عن الإسعافات الأولية بتاريخ 28 من فبراير الجاري و29 ، بالإضافة إلى ركن التبرع بالدم الذي سيستقبل المتبرعين من زوار المعرض خلال الأوقات المسائية من تاريخ 24 من فبراير حتى  29 من فبراير الحالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى