تعليم

طلبة جامعة الإمارات يشاركون في المؤتمر الآسيوي للتعليم العالي 2023

العين : هرمز نيوز

Advertisement

شارك فريق من طلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات المؤتمر الآسيوي للتعليم العالي ، والذي ركّز في نسخته الأولى على العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية ، لتعزيز مهارات العمل التطوعي الطلابي ، بتنظيم من مكتب الخدمات التطوعية في جامعة تسينغهوا الصينية.

جامعة الامارات ومؤتمر 2

Advertisement

وضمّ فريق جامعة الإمارات : الطالب سلطان محمد العطوي ، من كلية الإدارة والاقتصاد ، والطالبة خاتون الحتاوي ، من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ، إلى جانب عدد من موظفي الجامعة.

وناقش المؤتمر الذي تمّ عبر تقنية الاتصال المرئي أربعة محاور رئيسية هي : المشاريع الطلابية في الجامعات ، والتحوّل إلى البيئة الخضراء ، ودعم كبار السن وأصحاب الهمم ، والصحة العامة وتعزيز رفاهية المجتمع.

جامعة الامارات ومؤتمر 3

وقدّم فريق الجامعة عرضاً حول دعم جامعة الإمارات للعمل التطوعي ، وأهمية الأعمال التطوعية للطلاب ومساهمتها في تطوير المهارات ، اكتساب المعارف وتبادلها وصقل الخبرات.

وقال الطالب محمد سلطان العطوي ، عضو الفريق المشارك ” تمّ ترشيحي من قبل الجامعة ، لحرصي ومشاركاتي الدائمة في العمل التطوعي ، حيث يمنحني التطوع فرصة لاكتساب المهارات والخبرات التي تعزز من قدرتي على التفاعل مع المجتمع من خلال المشاركات التطوعية النوعية” ، مؤكداً في الوقت نفسه على أن العمل التطوعي هو باب لتعزيز السيرة الذاتية للفرد وصقل مهاراته الشخصية وتحقيق الذات بعيداً عن مقاعد الدراسة.

بدورها أشارت الطالبة خاتون علي الحتاوي ، إلى أنها تشعر بالفخر والرضا من انخراطها في العمل التطوعي وتمثيل جامعة الإمارات في المحافل المختلفة ، لأنها من خلال تلك المشاركات تساهم في تطوير المجتمع ، باعتبار العمل التطوعي ركيزة إنسانية أساسية لبذل العطاء والارتقاء بالمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى