تعليم

جامعة السلطان قابوس وجامعة سانت بطرسبورغ توقعان على اتفاقية تعاون في مجال التبادل الطلابي

موسكو : هرمز نيوز

Advertisement

وقعت جامعة السلطان قابوس وجامعة سانت بطرسبورغ الحكومية في روسيا الاتحادية على اتفاقية تعاون في مجال التبادل الطلابي تشمل طلبة الدراسات الجامعية الأولى وطلبة الدراسات العليا.

تشمل اتفاقية التعاون استقبال طلبة من جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية للدراسة في مجال التبادل الطلابي لمدة فصل دراسي في جامعة السلطان قابوس ، وتتيح المجال لطلبة جامعة السلطان قابوس للدراسة في جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية بهدف تعزيز خطط الجامعة في التعاون الدولي وبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

Advertisement

وقع على الاتفاقية من الجانب العماني صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد ، مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ومن الجانب الروسي الدكتور/ سيرجي فلاديمير آندريوشين، نائب رئيس جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية.

وتُعد جامعة سانت بطرسبورغ الحكومية واحدة من أقدم وأشهر الجامعات في روسيا الاتحادية ، حيث تأسست في عام (1724م) ، على يد بيتر الأكبر ، وتعد من المؤسسات التعليمية الرائدة في روسيا الاتحادية ، وتقدم الجامعة مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية تشمل العلوم الطبيعية، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والهندسة، والطب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى