تعليم

بين جمعية الامارات لرائدات الأعمال وجامعة أم القيوين .. توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية

أبوظبي : هرمز نيوز

Advertisement

وقعت جمعية الإمارات لرائدات الأعمال مذكرة تفاهم مع جامعة أم القيوين ، وذلك انطلاقاً من حرص كلا الطرفين على دعم ونشر ثقافة المشاركة في مجالات العمل المجتمعي بين الأجيال الجديدة بما يؤدي إلى ترسيخ مفاهيم وثقافة الخدمة المجتمعية ، والمساهمة في دعم مسيرة التقدم في الدولة.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الدكتورة شفيقة العامري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال ، والدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين.

Advertisement

مذكرة تفاهم جامعتين 2 1

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق التعاون والتنسيق بين الطرفين في كافة مجالات العمل المجتمعي وترسيخ مفاهيم الخدمة المجتمعية وأهميتها بين الأجيال الجديدة ، ونشر ثقافة العمل المجتمعي وإبراز أهميته بين الطرفين وتوفير فرص التدريب والتأهيل لهما.

وتسعى المذكرة إلى تنمية روح المشاركة في المجتمع ، والعمل المشترك فيما يعزز وجود الطرفان كل في مجال تخصصه في خدمة المجتمع.

وتتضمن الأهداف تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال المحاضرات والدورات والاستشارات ، والعمل على تنفيذ مشاريع مشتركة ذات منفعة للطرفين والمجتمع ، ونشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار لدى المرأة في بيئة العمل التنافسية.

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة شفيقة العامري :”إننا سعداء بالتعاون مع جامعة أم القيوين التي تعتبر صرحاً أكاديمياً هاماً في دولة الإمارات ، حيث سيجري التعاون من أجل تنمية روح المشاركة في المجتمع ، وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة الطرفين ، وتنفيذ مشاريع مشتركة تستفيد منها رائدات الأعمال”.

وأضافت د. العامري :”نسعى لتطوير آفاق التعاون مع جامعة أم القيوين بما يخدم رائدات وسيدات الأعمال ، ويعمل على تنمية قدراتهن في قطاع الاعمال والاستثمار ، وتمكينهن من النجاح في مشاريعهن “.

ومن جهته قال الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين :”إن رسالة الجامعة ورؤيتها وقيمها تتقاطع مع رسالة وأهداف الجمعية ، وذلك عبر تعزيز التعاون المشترك لتفعيل دور رائدات الاعمال في سياق المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى