تعليم

افتتاح معرض “فِئام” بمتحف عُمان عبر الزمان بولاية منح

كتب : سالم بن حميد الشعيلي

Advertisement

برعاية الدكتورة هدى بنت سالم الشعيلية نائبة الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية ، وبحضور د. محمد بن راشد المعمري مساعد رئيس الجامعة بنزوى ، نظمت جماعة الفنون التشكيلية بالجامعة معرض “فئام” بممر الفنون بمتحف عُمان عبر الزمان ، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 7 نوفمبر ولغاية 9 من نوفمبر 2023م ، حيث تم اختيار مسمى المعرض لتواجد مجموعة من الطلبة من كليات ومراكز داخل فرع الجامعة بنزوى اجتمعوا لإظهار الفن.

معرض فئام 2

Advertisement

حيث يشمل المعرض 43 لوحة فنية من إبداعات الطلبة في مجالات الرسم بالفحم والقلم الرصاص ، ركن الألوان الزيتية ، وركن بالألوان الأكريليك ، وركن بالخط العربي وركن الخيوط.

معرض فئام 3

ويهدف المعرض إلى إبراز مواهب الطلبة في مجال الفن والالتقاء بالفنانين والرسامين العُمانيين ، كما يهدف المعرض إلى خلق شراكة مستدامة مع مؤسسات القطاع العام والخاص من حيث تعزيز المواهب الفنية الموجودة داخل فرع الجامعة ، كذلك يهدف المعرض إلى تكوين عائد للطلبة الخطاطين والرسامين.

معرض فئام 4

وصرحت الفاضلة امتثال بنت جمعة الصبارية مشرفة النشاط الفني فقالت : “نسعى من خلال تنظيم هذا المعرض إظهار المواهب الطلابية في مختلف المجالات ولا سيما الفنون التشكيلية ، حيث سعى قسم الأنشطة الطلابية إلى الاهتمام بالطلبة الموهوبين ورعايتهم ، وتقديم الرعاية الكاملة لهم من خلال البحث عن مدربين متخصصين بالتنسيق مع الطلبة”. وأضافت : “إن تنظيم هذا المعرض جاء لتمكين مواهب الطلبة وعرضها بصورة احترافية تتناسب مع التطلعات المستقبلية لرؤية ورسالة الجامعة”.

معرض فئام 5

كما تحدثت الطالبة كوثر بنت سالم السيفية رئيسة جماعة الفنون التشكيلية فقالت : “إن تنظيم المعرض جاء هذا العام بصور مختلفة حيث يشترك في اللوحة الواحدة أكثر من رسام وخطاط ، وأن هذا المعرض جاء نظراً لجهود الطلبة المشاركين في المعرض ، وإنني أشعر بالفخر والاعتزاز كوني شاركت في هذه الجماعة الطلابية وقد اكتسبت العديد من المهارات ، إننا ندعو الجميع للحضور ومتابعة رسومات الطلبة”

معرض فئام 6

جدير بالذكر أنه تم اختيار متحف عُمان عبر الزمان ليكون مكان الافتتاح ، كون المتحف واجهة حضارية لمحافظة الداخلية ، وأيضا يتناسب مع طبيعة الرسومات الفنية ، ويسعى قسم الأنشطة الطلابية بفرع الجامعة بنزوى إلى تنظيم فعاليات وبرامج تعليمية لصقل مواهب الطلبة في مختلف المجالات العلمية والفنية والمشاركة بهم في المحافل الداخلية والخارجية ، وإقامة شراكات دائمة مع مؤسسات المجتمع.

معرض فئام 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى