تعليم

افتتاح معرض الأنشطة الطلابية والأندية الأكاديمية والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع نزوى

كتب : سالم بن حميد الشعيلي

Advertisement

ينظم قسم الأنشطة الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بفرع الجامعة بنزوى  معرض الأنشطة الطلابية والأندية الأكاديمية والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية برعاية الدكتور حافظ بن أحمد أمبوسعيدي نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى ، وبحضور  رؤساء المراكز والأقسام والشعب والطلبة ، وذلك بقاعة المعارض بحرم الجامعة الجنوبي.

حيث يهدف المعرض إلى تعزيز التعاون بين الجماعات الطلابية والأندية الأكاديمية ، كما يهدف إلى عرض إنجازات الجماعات الطلابية والأندية الأكاديمية خلال الأعوام السابقة ، كما يهدف إلى دعوة الطلبة للمشاركة في الأنشطة الطلابية والاستفادة منها في تكوين شخصيتهم لتأهيلهم إلى سوق العمل.

Advertisement

معرض الأنشطة الطلابية 2

حيث أن الأنشطة المنهجية واللامنهجية تساعد الطلبة على التحصيل العلمي ، وتعزز من فرص توظيف الطلبة في القطاعين العام والخاص. كما يتزامن افتتاح المعرض مع تنظيم ركن  للأسر المنتجة والمشاريع المنزلية.

معرض الأنشطة الطلابية 3

وفي ذات الصدد صرح الفاضل محمد بن شحلوب الجامودي رئيس مركز شؤون الطلبة فقال : “يأتي تنظيم هذا المعرض وفقا لرؤية المركز والمتمثلة في الاهتمام بالمواهب الطلابية في مختلف المجالات العلمية والعملية”.

وأضاف : “أن معارض الأنشطة لجماعات الأنشطة الطلابية تهدف إلى إبراز الأعمال المختلفة لطلبة الجامعة سواء كانت ثقافية أو فنية أو علمية أو اجتماعية أو رياضية مما يؤدي إلى تعريف مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي بهذه الأعمال والأنشطة المختلفة للطلبة مما يعتبر حافزاً للطلبة على بذل المزيد من العمل والجد والاجتهاد”.

معرض الأنشطة الطلابية 4

كما أشار إلى أن هذه المعارض تُعرف الطلبة الجدد بهذه الجماعات وتشجعهم للانضمام لجماعات الأنشطة الطلابية ، خاصة وأن تلك المعارض تعمل على تبادل الخبرات والمعارف بين طلبة الجامعة من جهة وموظفي الجامعة من جهة أخرى سواء كانوا أكاديميين أو اداريين أو أكاديميين مساندين ، مما يؤدي على تطوير الأنشطة الطلابية ونقل المعارف بين طلبة الجامعة.

معرض الأنشطة الطلابية 5

الجدير بالذكر بأن قسم الأنشطة الطلابية بفرع الجامعة بنزوى  يسعى من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج الطلابية إلى تعزيز القيم النبيلة في نفوس الطلبة ، وتوعية الطلبة بالتمسك بالمبادئ الوطنية والاعتزاز بالمنجزات التي تحققت. وملاءمة الفعاليات والبرامج لرؤية الجامعة وأهدافها المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى