بنوك و استثمار

موديز ترفع التوقعات المستقبلية لبنك نزوى من مستقرة إلى إيجابية

مواصلاً ريادة قطاع الصيرفة الإسلامية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

في مؤشر يعكس نموه الاستراتيجي ، رفعت وكالة موديز للمستثمرين (Moody’s) التوقعات المستقبلية لبنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان ،  من “مستقرة” إلى “إيجابية”. هذا التعديل من “موديز” يؤكِدُ القوة المالية للبنك من حيث احتياطيات رأس المال ، وسيولة  مستقرة ، ودعم حكومي قوي ، ونمو القطاع الإسلامي الذي يعزز النمو ، وهيكل تمويل يعتمد على الودائع المستقرة ، فضلاً عن قدرته على التعامل مع تقلبات السوق بكفاءة ، ويُسلّط الضوء أيضًا على كفاءة حلوله المالية المبتكرة والموقع الريادي الذي يتبوأه البنك في مشهد الصيرفة الإسلامية في البلاد.

بالإضافة إلى ذلك ، أكدت “موديز” تصنيفات الودائع طويلة الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية للبنك عند Ba1 ، وكذلك القيمة الأساسية للائتمان (BCA) والقيمة الأساسية المعدلة عند ba3. يُبرز هذا التطور الهام في التقييم جودة الأصول القوية لبنك نزوى وربحيته وكفاءة استراتيجاته في إدارة المخاطر ، كما يُشير إلى تحسن محتمل في الحوكمة وتخفيف المخاطر ، مما يُعزز التزام البنك بالاستقرار المالي طويل الأجل.

Advertisement

وبهذه المناسبة ، قال الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى : “تعكس ترقية موديز الجهود المستمرة لبنك نزوى للحفاظ على أعلى معايير التميز التشغيلي ، وتُعد شهادة على فاعلية نهج البنك في التركيز المستمر على تعزيز القوة المالية في سوق يتسم بالتطور والتغير المستمر. كما يبرز استراتيجياتنا الفعّالة والثقة القوية التي بنيناها لدى المستثمرين من خلال نموذج أعمالنا المتين ، والإدارة المالية الحكيمة ، مدعومة بممارسات شفافة تتوافق مع الشريعة الإسلامية”.

مُضيفًا : “تقييم موديز الأخير يتماشى مع الاتجاهات الأوسع في قطاع البنوك الإسلامية ، والذي يتوقع استمرار الربحية والنمو للبنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي. كما يؤكد التوقع العام للصناعة على أولوياتنا الاستراتيجية ونحن نعزز علاقات العملاء عبر مختلف القطاعات ، مع الحفاظ على معايير المخاطر التي حددناها. تستند هذه الاستراتيجية إلى التزامنا بالنمو المستدام ، مما يضمن أننا نواصل تقديم قيمة كبيرة لأصحاب المصلحة مع الالتزام بمبادئ الصيرفة الإسلامية المتوافقة مع الشريعة”.

تجدر الإشارة إلى أن العوامل الأساسية الأخرى التي دفعت نمو بنك نزوى هو تركيزه المتواصل على الابتكار في المنتجات والتكنولوجيا. من خلال الاستثمار في حلول رقمية متقدمة وحلول مصرفية منقطعة النظير ، يضمن البنك عمليات سلسة وآمنة وتجارب شخصية للعملاء تتناسب مع كافة احتياجاتهم. ويحرص البنك أيضًا على تطوير منتجات مالية متقدمة متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، مما يسمح له بتلبية احتياجات العملاء المتنوعة بفعالية ، وتعزيز عروض الخدمات وكفاءة العمليات. هذه المقاربة لا تعزز الميزة التنافسية للبنك فقط ، بل أيضًا تعزز ولاء العملاء نظير براعة البنك المعهودة في ابتكار حلول مالية مميزة ، مما ساهم في وضع بنك نزوى في مكانة البنك الأكثر موثوقية في قطاع البنوك الإسلامية في سلطنة عُمان.

كان التزام بنك نزوى بوضع معايير للصناعة أمرًا حاسمًا في بناء الثقة بين المستثمرين. كما عززت موقع البنك القوي في السوق والمبادرات الاستراتيجية الناجحة قدرته على خلق قيمة طويلة الأجل في قطاع التمويل الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك ، يُركز البنك على مبادئ الامتثال وتحسين الأداء المستمر والممارسات المسؤولة ، مما يجعله دائمًا في مقدمة السوق المحلية ، راسِمًا بذلك نموذجًا رائعًا في العمل المؤسسي المسؤول، لدفع جهود التنمية الوطنية لآفاق مُشرقة وواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى