بنوك و استثمار

طريقة الدفع الأكثر أمانا وخصوصية باستخدام iPhone وApple Watch

صحار الدولي يقدم لزبائنه خدمة Apple Pay

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أعلن صحار الدولي ، البنك الأفضل في سلطنة عُمان ، عن توفير خدمة Apple Pay لزبائنه،  والتي تُعد إحدى أكثر طرق الدفع أمانًا وخصوصية والتي ستسهم في تعزيز تجربة الزبائن وتجنبهم الحاجة إلى تسليم بطاقات الدفع الخاصة بهم إلى أطراف أخرى، فضلاً عن تمكينهم من إتمام معاملات الدفع عن بعد دون الحاجة إلى لمس الأزرار في أجهزة نقاط البيع وأجهزة الدفع والتعامل مع البطاقات وتبادل النقد، بالإضافة إلى الاستفادة من النظام التشغيلي المتقدم لأجهزة الآيفون لاتمام معاملات الدفع بكل أمان.

وللإستفادة من خدمة Apply Pay يمكن للزبائن النقر نقرًا مزدوجًا على الزر الجانبي  وتمرير جهاز الـiPhone أو ساعات Apple  الخاصة بهم بالقرب من نقاط الدفع لإتمام معاملات الدفع عن بعد، حيث تتم مصادقة  كل عملية شراء عبر خدمة Apple Pay بواسطة معرف الوجه أو بصمة الاصبع أو الرمز السري للجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان مميز يستخدم لمرة واحدة فقط. ويمكن للزبائن استخدام خدمة Apple Pay للدفع في المتاجر، والصيدليات، والمطاعم، والمقاهي، ومنافذ البيع بالتجزئة، وغيرها الكثير.

Advertisement

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزبائن استخدام خدمة Apple Pay على أجهزة الـiPhone والـ iPad والـ Mac لإتمام عمليات الدفع بطريقة أسرع وأكثر كفاءة، وذلك من خلال التطبيق أو الانترنت عبر متصفح Safari دون الحاجة إلى تسجيل حسابات جديدة أو إدخال بيانات الشحن أو الفواتير بشكل متكرر. كما تعمل خدمة Apple Pay على تسهيل اتمام دفع مبالغ توصيل الطعام والبقالة، والتسوق عبر الإنترنت، والمواصلات، والمواقف، وغيرها، فضلاً عن إمكانية استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع للإستراك في تطبيقات الـApple Watch.

وتتميز خدمة Apple  Pay بالأمان والخصوصية، فعند استخدام الزبائن بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم المباشر الخاصة بهم في عمليات الدفع لايتم تخزين رقم البطاقة الفعلي على الجهاز أو شبكة Apple، حيث يتم عوضًا عن ذلك تعيين رقم حساب جهاز مميز ليتم تشفيره وتخزينه بطريقة آمنة من خلال Secure Element؛ الشريحة الرقمية المعتمدة والمتوافقة مع معايير الصناعة والمصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويعتبر إعداد خدمة Apple Pay على أجهزة الـiPhone سهلاً للغاية، حيث ينبغي على الزبائن فقط فتح تطبيق Wallet، والضغط على علامة (+)  واتباع الخطوات لإضافة بطاقات الائتمان أو الخصم المباشر أو مسبقةالدفع من صحار الدولي. وبمجرد إضافة الزبون للبطاقة إلى iPhone أو Apple Watch أو iPad أو Mac، يمكنه البدء في استخدام Apple Pay على ذلك الجهاز على الفور، كما سيستمر الزبائن في الاستفادة من  جميع مكافآت ومزايا بطاقات صحار الدولي المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى