بنوك و استثمار

“صُحار الدولي” الشريك المصرفي الحصري لبطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم “سوكا 2024”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وقع صُحار الدولي- البنك الأفضل في سلطنة عُمان- اتفاقية مع شركة صنّاع الرياضة، ليصبح الشريك المصرفي الحصري في الفئة الذهبية لبطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم “سوكا 2024”. ومن المقرر إقامة الحدث المرتقب خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر 2024 في مدينة العرفان بمسقط. يؤكد هذا التعاون على الاهتمام الذي يوليه صحار الدولي لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة رائدة للسياحة الرياضية العالمية، مع تمكين الشباب العُماني من خلال منحهم فرصة اكتساب الخبرة والمشاركة في الفعاليات الدولية.

وفي هذا الصدد، قال الفاضل أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي: ”بصفتنا الشريك المصرفي الحصري لكأس العالم لسداسيات كرة القدم سوكا 2024، يسعى صُحار الدولي إلى تعزيز مكانة السلطنة كوجهة رائدة على خارطة السياحة العالمية، ويمثل هذا الحدث فرصة ثمينة للسلطنة لاستعراض مهاراتها التنظيمية الاستثنائية في استضافة الفعاليات الدولية الكبرى، وتسليط الضوء على وجهاتها السياحية وبنيتها الأساسية المتطورة  وحسن الضيافة التي تعكس أصالة القيم العُمانية. وهدفنا هو لعب دور مكمل في تعزيز مكانة السلطنة كمركز حيوي للرياضة والترفيه، واستقطاب عشاق الرياضة والسياح من جميع أنحاء العالم“.

Advertisement

وأضاف المسلمي قائلاً : ”علاوة على ذلك، فإن استقطاب السياح والمشاركين سيعزز الاقتصاد الوطني عبر دعم الشركات المحلية و تمكينها في في تطوير سلسة التوريد المحلية وايجاد القيمة المضافة. وباعتبارها رياضة لا تقل شعبية عن كرة القدم التقليدية، ستتيح هذه البطولة الفرصة للشباب العُماني للمشاركة في هذا الحدث الدولي والاستفادة من تجاربه، مما سيحسن مهاراتهم ويُكسبهم الخبرات اللازمة. وعلاوة على ذلك، سيكون هذا الحدث بمثابة منصة للمواهب المحلية للمشاركة والتفاعل مع المجتمع الرياضي الدولي على مستوى أوسع، مُلهماً جيلاً جديداً من الرياضيين  لتحقيق أقصى إمكاناتهم“.

ومع استضافة سلطنة عُمان لبطولة كأس العالم لكرة القدم سوكا 2024، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها هذا الحدث في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيثُ ستشهد هذه البطولة العالمية مشاركة أكثر من 40 فريقًا من مختلف دول العالم، ويشار أن هذه البطولة ستترك إرثًا دائمًا من الروح الرياضية والتبادل الثقافي والازدهار الاقتصادي لسلطنة عُمان وشعبها. يجدرُ الذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغرة تأسس في عام 2017 ويقع مقره في برمنجهام بالمملكة المتحدة، ويضمُ أكثر من 85 دولة عضواً ويكرس جهوده للنهوض بكرة القدم المصغرة بجميع أشكالها، خاصة كرة القدم السداسية، بهدف توحيد منظمي دوريات كرة القدم للهواة من جميع أنحاء العالم تحت سقفٍ واحد.

وتجسد هذه الشراكة الدور الذي يلعبهُ صُحار الدولي في تعزيز الرياضة والمشاركة المجتمعية بالسلطنة. ومن خلال مبادرات مثل بطولة سُوكا عُمان، وبطولة سُوكا الخليج الأولى، وبطولة سُوكا عُمان للشركات، وبطولة سُوكا كيدز عُمان، يعمل صُحار الدولي على مبدأ الشراكة مع لجهات ذوي الاختصاص لتنمية المواهب في جميع أنحاء البلاد. علاوة على ذلك، تؤكد مشاركة صحار الدولي في الحملات للترويج عن مختلف محافظات وولايات السلطنة على تفانيه في زيادة الوعي وتعريف الناس عن بطولة كأس العالم سوكا 2024، مما يضمن أن تترك البطولة أثرًا دائمًا على المشهد الرياضي والهوية الوطنية في السلطنة.

وتؤكد مشاركة صحار الدولي الفعالة في هذا الحدث على التزام البنك الثابت بدعم المبادرات المحلية وتحقيق القيمة المحلية المضافة. ومن خلال التمسك بقيم العمل الجماعي وتحقيق التميز والتواصل العالمي، ويرسخ مكانته كمؤسسة ذات رؤية مستقبلية تتماشى مع أهداف الدولة المتمثلة في تنويع الإيرادات ومصادر الدخل ورفع مستوى مهارات الشباب العُماني وتعزيز الشراكات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى