بنوك و استثمار

صحار الدولي يحصد جائزة “الريادة في الصيرفة الرقمية” في حفل توزيع جوائز التحول الرقمي – عُمان 2024

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تأكيدًا على مكانته الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الرقمية، حصل صحار الدولي، أفضل بنك في عُمان، على جائزة “الريادة في الصيرفة الرقمية” خلال حفل توزيع جوائز التحول الرقمي – عمان 2024، ويعكس هذا التتويج التزام البنك المستمر تجاه الابتكار الرقمي واستثماراته الاستراتيجية في أحدث الابتكارات التقنيات المتطورة التي تعزز الكفاءة التشغيلية، وتسهم بشكل رئيسي في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات من فئتي الأفراد والشركات، فضلاً عن كونها تأكيد على ريادة صحار الدولي في المشهد الرقمي المتطور في عُمان، وبفضل الابتكار المستمر، يواصل صحار الدولي قيادة التحول في القطاع المصرفي، مسهمًا في تشكيل مستقبل الخدمات المصرفية بما يتناغم مع رؤية عمان 2040.

وحول ذلك، علق الفاضل سجيل بشيرالدين، رئيس مجموعة الحلول الرقمية بصحار الدولي، قائلاً: “تؤكد هذه الجائزة التزامنا الراسخ بريادة  التميز في التحول الرقمي والاسهام في التحول الر قمي التي تمضي على نهجه السلطنة، حيث نعتمد في صحار الدولي على المنصات الرقمية المتطورة لتقديم خدمات مصرفية آمنة، وسهلة الوصول لتقديم خدمات تلبي متطلبات  زبائننا المتطورة، فضلاً عن اسهامها في تعزيز البنية التحتية المالية للسلطنة. لقد عززنا مكانتنا كمؤسسة رائدة في القطاع المصرفي من استراتيجيتنا التي ندعمها  باستثمارات كبيرة في حلول مصرفية رقمية مبتكرة، لتقديم خدمات قائمة على الذكاء الاصطناعي، وبوابات الدفع الرقمية، وخدمات الدفع عن بعد. ومع دمج هذه التقنيات المبتكرة، نواصل إعادة تعريف التميز المصرفي، وتقديم تجارب متميزة لزبائننا لكل من فئتي الأفراد والشركات. وتأتي هذه الجائزة كدليل على نجاح توجهنا الاستراتيجي، مما يعزز التزامنا بريادة مستقبل الخدمات المصرفية في عُمان.”

Advertisement

بدوره يواصل صحار الدولي دوره الريادي في القطاع المصرفي من خلال تعزيز الابتكار وتحديد معايير جديدة للخدمات المصرفية ترتكز على تلبية احتياجات الزبائن، حيث أطلق صحار الدولي مؤخرًا خدمتي Apple Pay وSamsung Pay، مما يتيح خيارات دفع عن بعد آمنة وسلسة. كما يوفر تطبيق صحار الدولي للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية ميزات مبتكرة تتيح للزبائن حجز تذاكر السفر، وحجز الفنادق، وشراء قسائم الهدايا. كما تقدم منصة صحار الدولي الرقمية الموحدة للمعاملات المصرفية مجموعة شاملة من الخدمات، تشمل التسوية التلقائية، وتمويل سلسلة التوريد، والتمويل التجاري الرقمي لزبائن البنك من فئة الشركات والمؤسسات الحكومية. وبالإضافة إلى ذلك، توفر بوابة واجهة برمجة التطبيقات للخدمات المصرفية حلول إدارة مالية متقدمة للهيئات الحكومية والشركات ومؤسسات التكنولوجيا المالية. وتترجم هذه الابتكارات التركيز الاستراتيجي لصحار الدولي على استخدام التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة التشغيلية، والأمان، والراحة، مما يعزز مكانته الرقمية الرائدة ويساهم في تطوير التجارب المصرفية في سلطنة عُمان.

أقيم حفل توزيع الجوائز تحت رعاية سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري، ليكون منصة رائدة لاستكشاف آخر التطورات في مجالات التحول الرقمي عبر قطاعات متنوعة. وقد جمعت هذه الفعالية شخصيات بارزة من القطاع الحكومي، بالإضافة إلى أسماء قيادية وكبار المسؤولين التنفيذيين في القطاع الخاص، حيث تم تسليط الضوء على الابتكارات الرائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والتقنيات الناشئة. كما شارك الفاضل ساجيل بشير الدين، رئيس مجموعة الحلول الرقمية في صحار الدولي، في حلقة نقاشية بعنوان “مؤتمر التحول الرقمي 2024”. وقد قدم رؤى متميزة حول كيفية استغلال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإحداث ثورة في القطاع المصرفي ودعم مبادرات التحول الرقمي.

وبالإضافة إلى هذا التتويج، حصل صحار الدولي مؤخرًا على جائزة “أفضل شركة أداءً” ضمن فئة الشركات ذات رأس المال الكبير في حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد لعام 2024، كما حصد البنك على جائزة “أفضل تطبيق للخدمات المصرفية في عُمان 2024″، كما تم تكريمه بلقب “أفضل بنك في سلطنة عُمان” خلال حفل توزيع جوائز Euromoney للتميز في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى