بنوك و استثمار

تنمية أسماك عُمان تكشف عن فرص استثمارية ومنتجات متنوعة في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية 2023

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

اختتمت مجموعة تنمية أسماك عُمان والشركات التابعة لها مشاركتها الناجحة في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية في نسخته السادسة والعشرين ، والذي أقيم في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر 2023 ، بمركز هونغداو الدولي للمؤتمرات والمعارض (HICEC) في مدينة تشينغداو ، في الصين. وشهد الحدث إقبالاً لافتاً من الزائرين الذين أشادوا بتنوع وغنى المنتجات المعروضة والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الثروة السمكية المزدهر في سلطنة عُمان. حيث جسّد عرض تنمية أسماك عُمان لمنتجاتها المطابقة للمواصفات العالمية دورها المحوري في تعزيز مكانة قطاع الثروة السمكية على الساحة العالمية.

وشهد هذا الحدث ، الذي يُعرف بأنه واحد من أشهر معارض الأسماك والمأكولات البحرية في العالم ، إقبالاً مذهلاً من الزوار الذين تجاوز عددهم أكثر من 100 ألف زائر ، وشارك فيه أكثر من 1600 شركة مشاركة فاعلة. كما قدّم فرصة لعرض منتجات وخدمات تنمية أسماك عُمان ، مما مهّد لجذب الفرص الاستثمارية.

Advertisement

وتمتعت النسخة الحالية من المعرض بأهمية خاصة لتنمية أسماك عُمان والشركات التابعة لها ، وذلك بفضل بروتوكول التعاون الذي أبرم مؤخرًا بين سلطنة عُمان والصين. إذ اطّلع زوار المعرض والشركاء التجاريين عن قرب على المعايير العالية المتعلقة بسلامة الغذاء والتي تضمن جودة وأمان المنتجات السمكية العُمانية ، والتي تتماشى مع الأنظمة الصحية الصينية. وعزز هذا التموضع مكانة تنمية أسماك عُمان كمورّد عالمي موثوق ، وساهم بدرجة كبيرة في تعزيز حضورها على الساحة الدولية.

وزار جناح تنمية أسماك عُمان في المعرض العديد من الزوار الذين لفتت انتباههم الفرص الاستثمارية المتنوعة في قطاع الثروة السمكية في سلطنة عُمان. وفي الجناح جددت تنمية أسماك عُمان تأكيدها على التزامها بممارسات الصيد المستدامة كجزء أساسي من استراتيجيتها لصون الموارد البحرية الوفيرة في سلطنة عُمان على المدى البعيد. كما استعرضت الشركة بعض التقنيات المتقدمة والبنية التحتية الحديثة للاستزراع السمكي التجاري ، مؤكدة بذلك على جهودها في الارتقاء بمستويات الإنتاج والمحافظة على جودة العمليات في كافة مراحل سلسلة الإنتاج.

وصرّح هلال الريامي ، مدير سلسلة التوريد في المجموعة ، حول مشاركة تنمية أسماك عُمان في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية 2023 قائلًا : “تكللت مشاركتنا في هذا الحدث بالنجاح ، فقد أتاح لنا المعرض الفرصة لتسليط الضوء على قطاع الثروة السمكية العُماني ، مع إيلاء اهتمام خاص بالسوق الصينية. وقد عزز الاهتمام الكبير الذي أظهره الزوار ، وتقديرهم للفرص الاستثمارية المغرية والمنتجات والخدمات المتميزة التي قدمتها تنمية أسماك عُمان ثقتنا بأن هذه التفاعلات ستفتح الأبواب أمام شراكات مهمة تدعم نمو قطاع الثروة السمكية في سلطنة عُمان بشكل مستدام ، خاصة في السوق الصينية”.

وتصدرت منتجات تنمية أسماك عُمان المتنوعة فعاليات المعرض ، حيث عرضت تشكيلة من الأسماك الطازجة والمجمدة ، إلى جانب المأكولات البحرية ذات القيمة المضافة، ومنشآت تجهيز الأسماك التي تتسم بحداثة التقنيات المستخدمة فيها ، وكذلك تقنيات الاستزراع السمكي وممارسات الصيد المستدامة. وقد أعاد هذا العرض المتكامل تأكيد مكانة تنمية أسماك عُمان كإحدى الجهات المؤثرة في قطاع الثروة السمكية على الصعيد العالمي.

تعكس مشاركة تنمية أسماك عُمان الفاعلة في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية 2023 التزام الحكومة الراسخ بتنويع الاقتصاد والاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها قطاع الثروة السمكية ، إذ يوفر موقع سلطنة عُمان الاستراتيجي وبيئة الأعمال المواتية والثروات الطبيعية الوفيرة جاذبية خاصة للمستثمرين المحليين والدوليين الراغبين في البحث عن فرص النمو في قطاع الاستزراع السمكي التجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى