بنوك و استثمار

بنك نزوى يتوج بجائزة “أفضل بنك إٍسلامي في سلطنة عُمان 2024” للمرة الخامسة على التوالي

تقديرًا لريادته قطاع الصيرفة الإسلامية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تأكيدًا لريادته قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة ، توّج بنك نزوى ، البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان ، بجائزة “أفضل بنك إسلامي في سلطنة عُمان 2024” وذلك في حفل توزيع جوائز IFN الذي أقيم مؤخرًا في دبي. حيث تُعتبر هذه الجائزة الخامسة على التوالي التي يحصدها بنك نزوى وقد تسلّم الجائزة الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى ، إذ يُعد هذا التتويج شهادة على  أداء البنك المالي ومساهماته البارزة في الإرتقاء بقطاع التمويل الإسلامي والأخذ به نحو آفاق جديدة من النمو والتطوير.

وبمناسبة فوز البنك بهذه الجائزة ، قال الفاضل خالد الكايد : “تُعد جائزة IFN إحدى الجوائز البارزة في قطاع المالية الإسلامية ، ويعد حصول بنك نزوى على هذه الجائزة تأكيدًا على المكانة الريادية التي حققها بنك نزوى في مشهد الصيرفة الإسلامية ، بإعتبارنا مؤسسة مالية تتبنى الابتكار والتميز كثقافة عمل ونعمل وفق منهج تقدمي واستراتيجية نمو شاملة. هذا التكريم يبرز دور البنك في قيادة التغيير في  قطاع البنوك الإسلامية ، ويُجسّد أيضًا تفاني البنك في تقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية ومُصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء المتنامية؛ لتعزيز نموهم المالي وتحقيق طموحاتهم المتنوعة”.

Advertisement

يُعتبر هذا التكريم شهادة على الاداء الاستثنائي الذي حققه بنك نزوى في عام 2023 ، إذ مع التركيز على تعزيز الكفاءة التشغيلية لعمليات البنك وتشغيل ميزانية عمومية مرنة وتنويع مصادر الدخل وإدارة التكاليف التشغيلية ، حقق البنك صافي ربح قياسي بلغ 17.02 مليون ريال عُماني في عام 2023 ، مما يُشكّل زيادة كبيرة بنسبة 13% مقارنة بالعام السابق. علاوة على ذلك ، نمت الأصول الإجمالية للبنك بنسبة 8% لتصل إلى 1.6 مليار ريال عُماني ، في حين شهدت محفظة التمويل ارتفاعًا  بنسبة 12% لتصل إلى 1.38 مليار ريال عُماني. كما نمت محفظة ودائع العملاء بنسبة 6% لتصل إلى 1.26 مليار ريال عُماني ، ونمت حقوق المساهمين بنسبة 3% لتصل إلى 253.5 مليون ريال عُماني.

يُعد عام 2023 عامًا حافِلاً بالعديد من الإنجازات لبنك نزوى ، إذ تماشيًا مع جهود السلطنة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأهداف الوطنية لرؤية عُمان 2040 ، شهد عام 2023 إطلاق بنك نزوى لمنتجه الابتكاري التمويل المستدام المتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية ، والذي يعد الأول من نوعه في قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة ، لدعم وتحفيز تحول قطاع الأعمال لنماذج عمل مسؤولة بيئيًا ومُستدامة اقتصاديًا. وتجدر الإشارة إلى أن البنك يبذل جهودًا حثيثةً في تعزيز الشمول المالي لتحسين الحياة المالية للعملاء والمجتمع ، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمبادئ الصيرفة الإسلامية من خلال برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية وتدشينه مؤخرًا برنامج “صيرفة” بالتعاون مع هيئة المحاسبة و المراجعة للمؤسسات المالية و الإسلامية (AAOIFI). ويواصل البنك ريادة القطاع عبر استراتيجيته الخاصة في التميز والابتكار.

ملتزمًا بإستراتيجيته يعمل بنك نزوى على استغلال خبرته المالية من خلال دمجه حلول مصرفية مبتكرة تلبي احتياجات كافة شرائح المجتمع ، وريادة التحول الرقمي بهدف تبسيط العمليات وتحسين الكفاءة ؛ تعزيزًا لجهود السلطنة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني ، لتحقيق مستقبل مشرق للبلاد.

الجدير بالذكر إن التزام بنك نزوى بالإبتكار و التميز؛ قد أكسبتهُ إشاداتٍ واسعة و العديد من الجوائز ، مُرّسخةً مكانته باعتباره الشريك المالي الأكثر موثوقية في سلطنة عُمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى