بنوك و استثمار

البنك الوطني العُماني يُطلق جهاز صرف خردة العيدية الأول من نوعه في عُمان

ويوقع اتفاقيات إستراتيجية خلال معرض كومكس 2024

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

أطلق البنك الوطني العُماني النسخة التجريبية من جهاز صرف خردة العيدية، وأزاح الستار عن الجهاز سعادة طاهر بن سالم العمري ، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني ، وعبدالله بن زهران الهنائي ، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني ، وذلك في ركن البنك في معرض كومكس العالمي للتكنولوجي ،  وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض 2024. وتجسد هذه الخطوة التزام البنك الوطني العُماني بتحسين تجربة عملائه عبر إيجاد خدمات مبتكرة تعزز سلاسة إجراء معاملاتهم المصرفية ، وعبر هذا الجهاز المبتكر، يمكن لعملاء البنك الحصول على خردة العيد بكل سهولة وسرعة.

كذلك خلال المعرض ، وقع البنك الوطني العُماني مجموعة من مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات منها مؤسسات صغيرة متوسطة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية ، حيث وقع الاتفاقيات الفاضل عبد الله بن زهران الهنائي ، الرئيس التنفيذي للبنك الوطني العُماني ، مع فودافون عُمان ، ومؤسسة زمر ، وشركة الجبر. ويعكس توقيع هذه الاتفاقيات جهود البنك الوطني العُماني المستمرة نحو تعزيز التجربة المصرفية ، وتحفيز الابتكار والتعاون في قطاع الخدمات المالية.

Advertisement

ويهدف التعاون مع فودافون عُمان إلى تعزيز سلاسة المدفوعات الرقمية لعملاء فودافون ، والموردين ، والموظفين ، والمستفيدين محليًّا وعالميًّا ، وذلك عبر خدمات البنك الوطني العُماني الذي يقدمها لعملائه التجاريين مما يوفر لهم حلول دفع فعالة وآمنة ، تضمن إجراء معاملات سلسة وإدارة مالية أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، تهدف الاتفاقية مع زمُر للتعاون لتوفير خدمات مصرفية لتعزيز الشمولية المالية لمختلف فئات المجتمع ، حيث تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة ضمن جهود البنك لتعزيز التجربة المصرفية الرقمية لعملائه التجاريين. وتعد هذه التقنيات المتقدمة وسيلة آمنة وقابلة للتطوير، مما يتيح تبادل البيانات ومعالجة المعاملات في الوقت الفعلي.

وفي سياق متصل، تعاون البنك مع الجبر لإطلاق “مسرّعة شركات التقنية المالية من البنك الوطني العماني” الذي يسعى البنك من خلاله إلى دعم الشركات الناشئة وتعزيز النمو المستدام للأعمال في عُمان عبر مساندة الشباب وتحويل أفكارهم التجارية إلى مشاريع ناجحة من خلال اطلاعهم على مختلف الإستراتيجيات ، وتزويدهم بالموارد الأساسية ، والإرشاد، وفرص التواصل مع رواد الأعمال.

تؤكد هذه الشراكات الإستراتيجية التزام البنك الوطني العُماني بتعزيز الابتكار والقدرات الرقمية ودعم التنمية الاقتصادية في عُمان. ومن خلال التعاون مع شركات رائدة مثل فودافون عمان وزمر والجبر، يساهم البنك في بناء نظام مالي أكثر تكاملاً وشمولية. وتمثل هذه الاتفاقيات خطوة مهمة نحو تجربة مصرفية أكثر استعدادًا للمستقبل ، مما يعكس رؤية البنك الوطني العُماني في ريادة الابتكار والتميز.

ويدعو البنك المجتمع إلى زيارة ركنه في معرض كومكس 2024 والتعرف على مستقبل القطاع المصرفي والاستمتاع بتجربة أحدث التقنيات الرقمية في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى